الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
الشيخ الصفار في استقبال الشيخ الحضري: لا بد من الوقاية من تكرار ما حدث في البقيع
مكتب الشيخ حسن الصفار - 10/03/2009م
استقبل سماحة الشيخ حسن الصفار في مكتبه في القطيف مساء الاثنين 12/3/1430هـ سماحة الشيخ جواد الحضري، القادم من الأحساء للمراجعة الطبية اثر ما أصابه في ما عرف بأحداث البقيع.

وقد تحدث سماحة الشيخ الصفار مرحبا بالضيف داعيا الله سبحانه أن يمن عليه بالصحة والعافية، شاكرا الشيخ الحضري الذي أصر أن يرفع التكليف ويقوم هو بزيارة الأخوة في القطيف ليطمئنهم على صحته، كما شكر سماحته الأخوة الحضور على مشاعرهم الإنسانية المتدفقة، وعلى حضورهم للاطمئنان على سلامة الشيخ جواد
الشيخ الصفار يشارك في وفد رجالات الشيعة للقاء الملك والمسؤولين حول أحداث البقيع
مكتب الشيخ حسن الصفار - 08/03/2009م
شارك سماحة الشيخ حسن الصفار في الوفد الذي ضم أكثر من مائة من رجالات الشيعة، من أهالي القطيف والأحساء والمدينة المنورة، للقاء الملك والمسؤولين في الرياض، حول أحداث البقيع في المدينة المنورة.
وقد انطلق الوفد صباح يوم الأحد 4/3/1430هـ الموافق 1/3/2009م
الشيخ الصفار يتحدث في ذكرى الرسول (ص) عن كفاءة القيادة وأخلاقيات التعامل
مكتب الشيخ حسن الصفار - 08/03/2009م
شارك سماحة الشيخ حسن الصفار في إحياء ذكرى وفاة الرسول الأعظم (ص) مساء يوم الاثنين 28 صفر 1430هـ الموافق23 فبراير2009م في مدينة صفوى/ مسجد الإمام الحسين (ع) مستحضرا سيرة النبي محمد (ص) في إدارة شؤون الأمة والتخطيط لحماية حضارتها، فالمصيبة
الشيخ الصفار يدعو للمسارعة في معالجة أحداث البقيع
مكتب الشيخ حسن الصفار - 01/03/2009م
دعا سماحة الشيخ حسن الصفار حكومة البلاد للمسارعة في معالجة أحداث البقيع، مؤكداً أن ما حصل يصب في مصلحة الأعداء، ويُشوّه سمعة البلد، والسكوت عنه يولّد صدامات غير محمودة النتائج. كما استنكر غياب دور الأجهزة الأمنية للحيلولة دون وقوع ما حصل. ودعا العقلاء من مختلف التوجّهات والمذاهب الإسلامية لمضاعفة التواصل فيما بينها، كما دعا أبناء الشيعة لضبط الأعصاب وعدم الاستجابة لمثيرات الفتنة والشقاق. مبدياً اعتراضه على المنهجية السلفية في فرض آرائها على بقية المذاهب الإسلامية، مطالباً بتغيير حالة الاحتقان التي تسود البقاع الطاهرة في المدينة والمنورة ليُمارس المسلمون شعائرهم العبادية وفق مذاهبهم، دون فرضٍ من أي جهةٍ على الجهات الأخرى.
الشيخ الصفار: الناس مختلفون في أفكارهم وخيرٌ لهم أن يتفقوا على التعايش
مكتب الشيخ حسن الصفار - 28/02/2009م
عندما يؤمن الإنسان برأي أو عقيدة فإنه يودّ لو شاركه الناس جميعا في رأيه وعقيدته.. وذلك إما لعمق إخلاصه لرأيه وعقيدته، أو أنه نوع من الانتصار للذات، ولكن هل يجبر الناس على اعتناق ما يؤمن به؟ من حقه أن يؤمن بما يرى لكن ماذا عن الباقين؟

بهذه التساؤلات بدأ سماحة الشيخ حسن الصفار خطبة الجمعة 25/1/1430هـ ثم تحدث في الخطبة الثانية عن مسئولية الإنسان تجاه أقواله وأفعاله لأن هناك من يرصد كل حركة تصدر منه، وشدد على محاسبة النفس.
الأحساء: الشيخ الصفار في حفل الأربعين وذكرى عودة السبايا إلى كربلاء
مكتب الشيخ حسن الصفار - 23/02/2009م
شارك سماحة الشيخ حسن الصفار "حفظه الله" في حفل التأبين لأربعين الإمام الحسين (ع) وعودة السبايا إلى كربلاء وذلك في حسينية الحاجي بقرية التويثير بالأحساء، وذلك مساء يوم الخميس ليلة الجمعة الموافق: 24/02/1430هـ - 19/02/2009م. حيث بدأت الأمسية عند تمام
الشيخ الصفار يطالب بإطلاق الموقوفين في حادثة البقيع
مكتب الشيخ حسن الصفار - 22/02/2009م
طالب سماحة الشيخ حسن الصفار خادم الحرمين الشريفين بوضع حد لممارسات التشدد والإهانة التي يواجهها الزائرون الشيعة من المواطنين وغيرهم لمقبرة البقيع في المدينة المنورة من قبل جهات تابعة لمؤسسة دينية رسمية.
والتي كان آخرها التعرض لحشد من نساء الشيعة الزائرات
المجتمع يتقدم ويفخر بكفاءات أبنائه
مكتب الشيخ حسن الصفار - 21/02/2009م
تحدث سماحة الشيخ حسن الصفار عبر التلفون مع لقاء طلابي للمبتعثين في جامعة شمال ولاية (إيوا) بمدينة «سدر فولز» صباح يوم السبت 26 صفر 1430هـ ـ 21 فبراير 2009م وهو يصادف مساء الجمعة حسب توقيتهم، وألقى محاضرة استغرقت ثلاثين دقيقة، حثّ فيها الطلاب على شكر النعمة التي يعيشون فيها، والفرصة الثمينة التي يتمتعون بها.

منطلقا من وصية رسول الله (ص) لأبي ذر الغفاري: «يا أبا ذر اغتنم خمساً قبل خمس صحتك قبل سقمك، وشبابك قبل هرمك، وفراغك قبل شغلك، وغناك قبل فقرك، وحياتك قبل موتك».
التويثير: الشيخ الصفار يدعو لتحمل المسؤلية في الاصلاح والتغيير
شبكة راصد الإخبارية - 20/02/2009م
بدعوة من القائمين على الشان الثقافي المنبري بحسينية السادة «آل حاجي» ببلدة التويثير بمحافظة الأحساء القى الشيخ حسن الصفار محاضره بعنوان «الآمه ومسيرة التغيير».

وبدأت الأمسية التي قدمها الأستاذ حسن العثمان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الشاب علي الحمد.

وتطرق الصفار في حديثه إلى ثلاثة عناصر: ضرورة الاصلاح، ومجالاته ووسائله وقال ان الأمم كالاجساد تصاب بالالام والامراض منها ماقد يكون ظاهر يشعر به ومنها مايحتاج الى فحص دوري.
الشيخ الصفّار يستعرض موقف الإمام الرضا من الغلو والغلاة ويدعو الشباب لتحمل المسؤلية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 14/02/2009م
أشار سماحة الشيخ حسن الصفّار في خطبة الجمعة الأولى الموافق 17/ 02/ 1430ﻫ ـ 13/ 02/ 2009م إلى ما قام به الإمام الرضا (ع) من دور كبير في مواجهة الغلو والتطرّف لأن سنة النبي (ص) وأهل بيته لم تسلم من
إصدارات جديدة للشيخ الصفار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 11/02/2009م
صدر لسماحة الشيخ حسن الصفار عن داري الصفوة – بيروت، وأطياف – القطيف الطبعة الثانية (1429هـ) لخمسة كتب هي:
1- الإمام علي وقضايا الأمة 2- الجمعة شخصية المجتمع الإسلامي 3- النادي الرياضي والمجتمع 4- شهر رمضان والانفتاح على الذات 5- المؤسسات الأهلية وحماية المجتمع
[t]صور أغلفة
مداخلات ساخنة تناولت «المنسيون» والتعذيب في ندوة حقوقية بالقطيف
شبكة راصد الإخبارية - 10/02/2009م
شهدت ندوة حقوقية أقيمت نهاية الأسبوع مداخلات ساخنة طالب فيها مشاركون الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بـ"إنجازات" في مجال حماية الحقوق فيما تسأءل آخرون عن مصير السجناء "المنسيون".
الندوة التي جاءت بعنوان «حقوق الإنسان... الآفاق والمعوقات» نظمها فرع الجمعية في الشرقية بمشاركة
الشيخ الصفار: المقاومة فضحت ثقافة الهزيمة ولابد من امتلاك القوة للمواجهة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 07/02/2009م
طالب سماحة الشيخ حسن الصفار المقاومة الإسلامية العمل على إفشال المخططات التي تعمل عليها قوى الاستعمار والصهيونية في العالم وذلك بامتلاك الثقة بالله وفي نفسها، وبالسعي لامتلاك وتوفير القوة في وجه الغطرسة الظالمة، فالأعداء يريدون من الأمة الإسلامية أن تخضع
الشيخ الصفار يطالب جمعية حقوق الإنسان بانجازات تعطي الامل للناس
مكتب الشيخ حسن الصفار - 06/02/2009م
طالب سماحة الشيخ حسن الصفار الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان وهيئة حقوق الإنسان في المملكة بانجازات تعطي الأمل للناس بحماية حقوقهم من الانتهاكات، وتواجه حال اليأس والاحباط الذي اوشك ان يسيطر على النفوس.

فقد تفاءل المواطنون كثيراً بانطلاق الجمعية قبل سنوات، لكن بطئ التغيير والانجاز، واستمرار التجاوزات، أضعف جذوة الامل في النفوس.

جاء ذلك في مداخلة له في ندوة عقدتها الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في قاعة المعهد المهني الصناعي بمحافظة القطيف
الصفار يرفض المبالغة ويدعو للتعاطي مع عاشوراء وفق المنهج القرآني
شبكة راصد الإخبارية - 03/02/2009م
دعا الشيخ حسن الصفار إلى التعاطي مع مناسبة عاشوراء وفق المنهج القرآني من خلال التركيز على ما وصفها بالوظيفة والدلالات الرمزية للمناسبة عوضا عن المبالغة في التركيز على الجزئيات.
وقال الصفار خلال ترأسه احدى جلسات مؤتمر "عاشوراء النص والوظيفة وإمكانيات التعبير"
الشيخ الصفار يرأس الجلسة الثانية لمؤتمر عاشوراء في بيروت
مكتب الشيخ حسن الصفار - 02/02/2009م
بدعوة من مؤسسة الفكر الإسلامي المعاصر في بيروت شارك سماحة الشيخ حسن الصفار في أعمال مؤتمرها السنوي تحت عنوان «عاشوراء النص والوظيفة وإمكانيات التعبير» حيث ترأس الجلسة الثانية صباح يوم الخميس 3 صفر 1430هـ الموافق 29 يناير 2009م.

وقد افتتح المؤتمر مساء يوم الأربعاء في قاعة المركز الإسلامي الثقافي في مسجد الإمامين الحسنين في حارة حريك ببيروت، بمحاضرة لراعي المؤتمر العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله، حضرها حشد كبير من ممثلي القيادات السياسية والطوائف والأحزاب اللبنانية، وعلماء الدين ورجال الثقافة والفكر، كما حضرت شخصيات من العراق والبحرين والكويت وسلطنة عمان والسعودية.
الشيخ الصفار: نحن بحاجة إلى حالة جمعية تشاورية لاستراتيجيات خطاب المنبر الحسيني
مكتب الشيخ حسن الصفار - 01/02/2009م
قال سماحة الشيخ حسن الصفار: إنَّ إحياء الليالي العاشورائية التي عمرت أجواء المنطقة والمجتمع بشكل عام من خلال المجالس الخطابية والفعاليات المتنوعة، هي مظهر لفاعلية المجتمع الأهلي. وأنَّ هذه المناسبة وما تحمله من روح وتفاعل ولائي إيماني هو الذي جعل
الشيخ الصفار يُحذر من الأجواء التي تبعث على اليأس والقنوط
مكتب الشيخ حسن الصفار - 01/02/2009م
حذّر سماحة الشيخ حسن الصفار من الأجواء التي تبعث على اليأس والقنوط، مؤكداً أن جيل الشباب يأتي بالدرجة الأولى حيث ينبغي تحصين هذا الجيل من هذه الثقافة، وأن يدفع المجتمع بالشباب لتفجير طاقاتهم وعدم الانكفاء أمام المشاكل، وأن يفتحوا أمامهم مختلف الطرق والوسائل لتحقيق النجاح، مبيناً أن هذه مسؤولية الجميع، حيث ينبغي أن يتحرك الكل في بعث روح الأمل والتفاؤل.
المبتعثون يثنون على محاضرة الشيخ الصفار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 24/01/2009م
اثنى كثير من المبتعثين على محاضرة سماحة الشيخ حسن الصفار التي القاها في مجلس الشيخ محمد الصالح المبارك يوم 12 محرم 1430هـ وكانت بعنوان «المبتعثون للدراسة.. طموح التنمية والتقدم».
هذا وقد وضعها بعض الطلبة المبتعثين في المواقع الخاصة بالمبتعثين لتعم الفائدة
الشيخ الصفار يستنكر التواطؤ العالمي تجاه ما يجري في غزة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 21/01/2009م
استنكر سماحة الشيخ حسن الصفار التواطؤ العالمي تجاه ما يجري في غزة، واصفاً موقف الدول المستكبرة بأنه كيلٌ بمكيالين، ففي الوقت الذي تكون لها مطامع ومصالح فإنها ترفع شعارات حقوق الإنسان، والالتزام بقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة والمواثيق الدولية، أما عندما تكون لها محاباة لجهةٍ أخرى فإنها تتغاضى عن كل ذلك، حتى وإن انتهكت دويلة إسرائيل كل المواثيق الدولية وقامت بأبشع الفظاعات على مستوى التاريخ