الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
كتاب الأوقاف مترجماًً إلى اللغة الفارسية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 27/10/2008م
قدمت مؤسّسة الأوقاف والأمور الخيرية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى المكتبة الفارسية وقرائها كتاب سماحة الشيخ حسن الصفّار (الأوقاف وتطوير الاستفادة منها) ، والذي ترجمته ونشرته (انتشارات أسوة) باللغة الفارسية تحت عنوان (وقف كار آمد).

وكان آية الله الشيخ جعفر السبحاني قد اطّلع على الكتاب باللغة العربية، وأبدى إعجابه به، ووجّه المسؤولين في مؤسّسة الأوقاف الإيرانية إلى الاهتمام بالكتاب وترجمته ونشره باللغة الفارسية.
الشيخ الصفّّار يزور رابطة الحوار الديني في قم
مكتب الشيخ حسن الصفار - 26/10/2008م
بدعوة من رئيس مؤسّسة رابطة الحوار الديني في مدينة قمّ المقدسة، سماحة الشيخ حميد رضا غريب زار سماحة لشيخ حسن الصفّار مقر الرابطة صباح يوم الأربعاء 15شوال 1429هـ، حيث تحدث مع العاملين فيها واطّلع على مكتبتها وعلى إدارة موقعها الإلكتروني.
وتباحث
الشيخ الصفار يستحضر الدور الريادي للإمام الصادق (ع) في النهوض بوعي الأمة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 24/10/2008م
استحضر سماحة الشيخ حسن الصفار الدور الريادي للإمام الصادق (ع) في النهوض بوعي الأمة، إذ انتهز الفترة السياسية الحساسة التي عاش فيها، حيث عمل على تبين وتوضيح أحكام الشريعة ومفاهيم الدين، وبث العلوم ونشر الفكر والمعرفة وتربية الكوادر الصالحة، ومواجهة
بحضور مميز: الشيخ الصفار يفتتح منتدى سيهات الثقافي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 22/10/2008م
 في ليلة طيبة من ليالي شهر رمضان المبارك، افتتح الشيخ حسن الصفار، في منزل الأستاذ كمال احمد المزعل ( منتدى سيهات الثقافي ) مساء يوم الاربعاء (10/9/1429هـ الموافق 10/9/2008م)، وقد فاق عدد الحضور كافة التوقعات، لمثل هذا النوع من البرامج،
الشيخ الصفار في حفل ترانيم: يجب ألا يقل مستوى أداءنا الفني عن مستوى أداء التوجهات الأخرى
مكتب الشيخ حسن الصفار - 22/10/2008م
واصلت فعاليات مهرجان ترانيم السادس «عروج» تقديم عروضها  لليلة الثالثة على التوالي على قاعة فجر ترانيم بالربيعية  حيث بدأ الحفل لليلة الثالثة الخميس ليلة الجمعة  4/9/1429هـ بحضور كثيف غطى كامل المدرج ،  وقد بدأ الحفل  بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم
الشيخ الصفار يشارك في تكريم حافظات القرآن
مكتب الشيخ حسن الصفار - 19/10/2008م
شارك سماحة الشيخ حسن الصفار في الحفل الذي أقامه الوجيه الحاج عبدالجبار بومرة وحرمه أم إبراهيم لتكريم أربع من حافظات القرآن هن: فرحة مريط، وياسمين المرزوق، ونوال المحيميد، وليلى آل جبر، وذلك مساء الجمعة 26/9/1429هـ الموافق 26/9/2008م، في الحسينية الحيدرية بسيهات بالاشتراك مع مركز علوم القرآن بأم الحمام.
الشيخ الصفار يشارك في تكريم السيد حسن العوامي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 19/10/2008م
هذا الرجل الذي نكرمه هذه الليلة، عالم رحب من الصفات الطيبة، يمكن للإنسان أن يتحدث عن كل جانب من جوانب شخصيته ساعات طويلة، إنه رجل الثقافة والفكر والمعرفة، طول حياته لم يترك الكتاب يوماً، ولم يترك القلم يوماً، يقرأ ويكتب ويتابع، ويهتم بمتابعة التطورات الفكرية والمعرفية، وهو رجل في طليعة المتصدين لقضايا مجتمعه ووطنه، لم يسأم ولم ييأس ولم يسيطر الإحباط على قلبه، رغم الصعوبات والعقبات وتقلب الظروف والأوضاع، وهو رجل رغم صلابته وقوة شخصيته؛ رقيق القلب، غزير الدمعة، ما عليك إلا أن تراه وهو في المأتم حينما يسمع شيئاً من سيرة أهل البيت
الشيخ آل سيف يُحذّر من تنامي الأزمة المالية، ويدعو لإلتزام التشريع الاقتصادي الإسلامي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 18/10/2008م
حذر فضيلة الشيخ فوزي آل سيف من تنامي الأزمة المالية العالمية، التي يُتابع نتائجها وأخبارها العالم بمجمله. ورداً على أؤلائك الذين يظنون أن هذه الأزمة لا تمت لهم بصلة، أكد الشيخ السيف على ضرورة الاستفادة من كل ما يحدث حولنا
الشيخ آل سيف يدعوا لاكتساب الحكمة في كل أمور الحياة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 14/10/2008م
دعا سماحة الشيخ فوزي آل سيف في خطبة الجمعة (10/10/1429هـ الموافق 10/10/2008م)، للعمل بالحكمة وإلى محاولة التعرف على الطريق إليها وإلى السعي لتحصيلها، وفي الخطبة الثانية تحدث عن لزوم الاهتمام بجيل الشباب والشابات وتوجيههم للسلوك القويم.
بدأ سماحة الشيخ الخطبة الأولى
الشيخ الصفار: تصريحات القرضاوي استندت إلى مصادر خاطئة.. واستغلها المتعصبون
شبكة راصد الإخبارية - 14/10/2008م
رجّح الشيخ حسن الصفار أن يكون منشأ التصريحات الأخيرة للشيخ يوسف القرضاوي ضد المسلمين الشيعة هو اعتماده على "مصادر خاطئة" داعيا إلى تجنب ردود الفعل العنيفة على تلك التصريحات.
ورأى الصفار في تصريحات لوكالة (IQNA) الايرانية أن الأجواء التی تعيشها الأمة وما يحيط بها من مؤامرات الأعداء ساهمت في تحويل تصريحات القرضاوي إلى ما يثير الفتنة والبلبلة.
وكان الشيخ القرضاوي قد انتقد ما وصفه بـ "الغزو الشيعي" للمجتمعات السنية والذي راى أن ايران تستفيد منه لبسط نفوذها على العالم العربي.
الشيخ الصفار يشارك في إحياء ذكرى السيد العسكري
مكتب الشيخ حسن الصفار - 06/10/2008م
 
بدعوة من المجمع العالمي لأهل البيت في طهران شارك سماحة الشيخ حسن الصفار في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة الذكرى السنوي الأولى لرحيل العلامة السيد مرتضى العسكري الذي توفي في الثالث من شهر رمضان سنة 1428هـ الموافق 15 أيلول 2007م وكانت
الشيخ الصفار يُدين الاعتداءات المتبادلة للمواقع الإلكترونية بين السنة والشيعة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 06/10/2008م
أدان سماحة الشيخ الصفار الإعتداءات المتبادلة بين المواقع الإلكترونية بين السنة والشيعة، فهي تُضيّع الجهود، وتشغل الأمة عن القضية الأهم. ودعا العلماء البارزين وذوي التأثير في المجتمع لإدانة هذه المعركة وإصدار فتاوى صريحة تُحرّم هذا العدوان بين الطرفين.

من جانب آخر أبدى الشيخ الصفار قلقه على شريحة الشباب فهم الأكثر اهتماماً بهذه التقنية الحديثة، وبدل أن توجّه طاقاتهم وقدراتهم وإبداعاتهم في الطريق السليم وما يخدم الأمة، ترى أن بعض الجهات توجههم للتطرف وتجعلهم وقوداً للصراعات.
الشيخ الصفار متحدثاً عن انتصار بدر ومبدئية الإمام علي (ع)
مكتب الشيخ حسن الصفار - 22/09/2008م
رجّح سماحة الشيخ حسن الصفار أن نصرة الملائكة للمسلمين في واقعة بدر الكبرى كانت بالدعم المعنوي ولتطمئن قلوبهم، بدلالة الآيات القرآنية وأدلة أخرى منطقية وعقلية. وأضاف: إن الركون للغيبيات والكرامات لا تصنع الإنجازات، وإنما ينبغي للإنسان أن يأخذ بالأسباب الحقيقية،
الشيخ الصفار يُشيد بشمولية وإستراتيجية الاهتمام الاجتماعي للشيخ عبد الله المطرود
مكتب الشيخ حسن الصفار - 20/09/2008م
أشاد الشيخ حسن الصفار بشصية الحاج عبد الله المطرود وأخيه إبراهيم وانطلاقتهما الوجدانية التي شملت الجميع، فكان عطاؤهما مبذولاً لجميع شرائح المجتمع بمختلف ميادين العطاء، مؤكداً أن هذا هو الفهم الصحيح للإسلام. مضيفا: إن عزوف الإنسان عن الانفتاح إنما يكشف
الشيخ الصفار يشارك في مهرجان علي والأمة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 19/09/2008م
لمدة ثلاث ليال (19، 20، 21) يشارك سماحة الشيخ حسن الصفار في المهرجان السنوي (علي والأمة) الذي تقيمه لجنة الإمام الحسن بالقطيف بمناسبة وفاة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع).
المكان: حسينية الحيدرية / سيهات
الزمان: 10:30 مساءً
[t]كما يشارك سماحته في
الشيخ الصفار يتابع الإنجازات العلمية
جريدة الرياض - 15/09/2008م
أثنى الشيخ حسن الصفار على الحدث العلمي الكبير الذي أطلقه العلماء الأوروبيون الذين يجرون أكبر تجربة عرفتها البشرية لمعرفة "بداية الخلق"، مبدياً أسفه أن لا وجود للمسلمين في مثل هذه الإنجازات الكبيرة رغم انهم يتلون قرآناً يأمر بالنظر والتأمل في
عن شخصية الإمام موسى الصدر
مكتب الشيخ حسن الصفار - 14/09/2008م
استضافت ديوانية العكراوي بالقديح سماحة الشيخ حسن الصفار للحديث عن شخصية الإمام السيد موسى الصدر، وذلك مساء الجمعة 11/9/1429هـ.
وقد تحدث سماحة الشيخ عن تجربة الإمام الصدر لإنهاض المجتمع وبناء قدراته عبر ثلاث نقاط.
- الأفق الثقافي الواسع.
- الانفتاح على الجهات المختلفة
الصفار يستنكر على القرضاوي تصريحاته الجارحة ضد الشيعة وانحداره إلى «المستنقع القذر»
شبكة راصد الإخبارية - 14/09/2008م
ويشيد بأعتذار «الرياض» وبموقفها الواعي
أبدى رجل الدين البارز الشيخ حسن الصفّار انزعاجه الكبير من دعوات بث الأحقاد والضغائن بين المسلمين واستغرابه الشديد من انحدار بعض رجال الدين المعروفين لهذا "المستنقع القذر".
ووجه الصفار اعتراضه على ما صدر مؤخراً من تصريحات متشنجة
الصفار: الأمن الاجتماعي مسؤولية الدول والمؤسسات الأهلية
جريدة الرياض - 14/09/2008م
أكد الشيخ حسن الصفار أن الأمن الاجتماعي يناط بمسؤولية الدول بالدرجة الأولى، مستدركا "أنها لا تتمكن منفردة من تحقيق ذلك"، وأشار في الندوة الأولى ل"منتدى سيهات الثقافي" في مدينة سيهات بمحافظة القطيف إلى أهمية إنشاء مراكز دراسة وبحث مهمتها التركيز
الشيخ الصفار يشيد بتجربة محاكاة نظرية الانفجار العظيم ويندد ببث الأحقاد بين أبناء الأمة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 13/09/2008م
أبدى سماحة الشيخ حسن الصفّار انزعاجه الكبير من دعوات بث الأحقاد والضغائن بين المسلمين، ومعرباً عن استغرابه الشديد من انحدار بعض العلماء الكبار لهذا المستنقع القذر، وموجّها اعتراضه على ما صدر مؤخراً من تصريحات متشنجة للشيخ القرضاوي تجاه الشيعة، مؤكداً أن ذلك يزرع الانطباعات السلبية بين المسلمين مما يُنتج الحقد والعدواة فيما بينهم.

وحول ذات الموضوع أشار الشيخ الصفار إلى الأسباب التي تدعو الإنسان للحقد على أخيه المسلم، وأهمها: تضارب المصالح، والانطباعات السلبية.