رسالة من الدكتور عصام عباس إلى سماحة الشيخ الصفار

﴿بسم الله الرحمن الرحيم

أخي سماحة المفكر الاسلامي الدكتور الشيخ حسن الصفار المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باستغراب شديد واستنكار أشد تلقينا هذا الاعتداء الآثم على منبر ثقافي فكري فقهي رفيع المستوى وهو موقع سماحة الشيخ حسن الصفار حفظه الله.

وعندما قرأت مضمون بيانكم وجدت أن من يعتدي على حقوق الناس لهو بعيد كل البعد عن كل المباديء الأخلاقية والقيم الانسانية ـ موقع بيت النجمة المحمدية - السيدة زينب يشجب ويستنكر هذا الاعتداء الآثم، وخاصة نحن نعيش في هذه الأيام ذكرى مولد رمز الحرية وينبوع الثقافة والموعظة، وبيان الحكمة، التي هدّت عروش الظالمين واجتثت مصطلح الطغيان بحكمتها وثقافتها وسياستها وأخلاقها القرآنية، وأعطت الخطوط العريضة للذين يبلغون رسالات الله، واستصغرت اولئك الذين يريدون ان يطفئوا نور الله بأفواههم والذين امتلأت قلوبهم حقدًا على كل فكر نيّر.

أخي سماحة الشيخ،،،

إن دمشق ومركزها الثقافي وشعبها بمسلميه ومسيحييه بانتظار مقدمك المبارك والاستماع إلى افاضاتك التي تعوّد الجمهور على الساحة السورية وخاصة المهرجان الولائي الذي نعقده كل عام في ربوع العاصمة السورية بمناسبة مولد سيدة البيت المحمدي السيدة زينب عليها السلام للاستفادة من الافاضات البليغة والقّيمة من سماحتكم.

واني على يقين أن مثل هذه الأعمال الحقدية لا تثني رجال الله عن عزائمهم، بل ستزيدهم اصرارًا في اظهار الحقيقة ودحض الأباطيل والخرافات التي تفرّق صفوف الامة.

دمتم وإلى اللقاء المرتقب في ربوع دمشق عاصمة السيدة زينب عليها السلام.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم : الدكتور عصام عباس

16 / 5/ 2006