مؤبنو الجشي يطالبون برعاية تراثه وإطلاق اسمه على ميدان في القطيف

صحيفة الوطن القطيف: زكريا العباد

 

دعا مشاركون في حفل تأبين الشاعر الراحل عبد الله الجشي إلى تقدير المجهود الذي بذله من أجل الوطن وتكريمه عبر إطلاق اسمه على شارع أو ميدان تخليداً لذكره ووفاء له بالجميل.

جاءت هذه الدعوة للكاتب سعود عبد الكريم الفرج في حفل أقيم نهاية الأسبوع المنصرم لتأبين الشاعر أقامته جماعة من أدباء القطيف و أقرباء الشاعر.

وألقيت في الحفل قصيدة للشاعر الفلسطيني مصطفى أبو الرز, ثم ألقيت قصيدة للأديب خليل الفزيع ألقاها بالنيابة عنه السيد عدنان العوامي.
وشارك الشاعر محمد رضي الشماسي بقصيدة ألقاها بدلاً عنه ابنه أيمن الشماسي، ثم قرأ المقدّم نصاً بعنوان "ترجّل الفارس" للدكتورة نهاد الجشي ثم عرض المنظمون تسجيلاً للشاعر الراحل وهو يلقي قصيدة في حفل تأبين الشاعر والمؤرخ محمد سعيد المسلم كان عنوانها "مأساة شاعر" ثم ألقى الشاعر جاسم الصحيح قصيدة بعنوان "شراع على بحور الخليل".

وألقى الشيخ حسن الصفار كلمة أشار فيها إلى أن تكريم الشاعر في مهرجان الجنادرية هو علامة في طريق الانفتاح الذي يعيشه الوطن. أكد الصفار على أن هامش الحرية قد اتسع فأوجدت بعض القنوات ليعبر الناس عن همومهم والناس تهفو للمزيد للتفاعل مع هذه القنوات من أجل تطويرها.

وألقى الشاعر علي المطاوعة قصيدة له وقصيدة لزوجته أمل الفرج بعنوان "كائن الشعر".

واعتذر المقدّم من الشاعرين شفيق العبادي وحسن الزاير والشعراء الذين لم يتسع وقت الحفل لإلقاء قصائدهم.

 

جريدة الوطن 22 ربيع الآخر 1429هـ الموافق 28 أبريل 2008م