تقديم كتاب «أعلام من أسرتي»

الكتاب: أعلام من أسرتي
المؤلف: علي المحمد علي

بسم الله الرحمن الرحيم

تبرز وسائل الاعلام المختلفة والمنتشرة الكثير من الأشخاص والشخصيات وتتحدث عن حياتهم ونشاطاتهم وانجازاتهم لكن ذلك يقتصر غالباً على رجالات السياسة والمال والرياضة والفن.

أما الحديث عن الأتقياء المؤمنين الذين يكرسون حياتهم لتهذيب أنفسهم ولرعاية أسرهم وتنشئة أبنائهم على الخير والصلاح والذين يتحلون بمكارم الأخلاق وجميل الصفات.

ويقومون بخدمة دينهم ومجتمعهم... هؤلاء الأشخاص عادةً ما لا تتحدث عنهم وسائل الاعلام ولا تبرزهم وهم بطبعهم لا يفتشون عن الدعاية والإعلام ولا يحبذونها ويرون أن ما يقومون به واجب إنساني ووظيفة شرعية يبتغون عليها الأجر والثواب من الخالق جل وعلا.

لكن إبراز هؤلاء الأشخاص الطيبين الناجحين في حياتهم العائلية والاجتماعية له فوائد ومنافع عديدة:

- فهو تعظيم وتعزيز للقيم والمثل السامية التي اتشحوا بها.

- كما هو أداء لحق التكريم لهم والتخليد لسيرتهم الطيبة.

- وأيضاً ليكونوا قدوات ونماذج لأبناء وطنهم ومجتمعهم.

من هذا المنطلق سررت بتوجيه الأخ الكريم علي المحمد علي للكتابة عن رجالات أسرته وهي أسرة طيبة عريقة ورجالاتها أخيار صالحون.

وقد انجبت العديد من ذوي الفضيلة والإصلاح الذين خدموا الدين والمجتمع بجهودهم الخيرة المشكورة.

والأخ الكريم المؤلف الاستاذ علي المحمد علي عرفته شاباً مؤمناً يقظاً واعياً يهتم بمجالسة العلماء والفضلاء ليقتبس من معارفهم ويقتني كتب العلم والأدب ليرتشف من نميرها.

وكتاباته هذه بشائر خير بمستقبل واعد أرجو له المزيد من التوفيق والتقدم وأن يكون أنموذجاً وقدوة لسائر شباب الوطن لينخرطوا في سلك رواد المعرفة وعشاق الأدب والطامحين للفضيلة والمجد وفق الله الجميع للخير والصلاح والحمد لله رب العالمين.

حسن الصفار              
القطيف 12/10/1420هـ