الشيخ الصفار يودع سفراء الوطن إلى الأردن

شبكة التوافق الإخبارية أفراح جعفر

إلتقى الشيخ حسن الصفار مساء يوم أمس السبت  25 ربيع الاخر الموافق 10 إبريل بأعضاء ملتقى إبداع للفن التشكيلي وذلك في مكتب الشيخ بالقطيف.

واطلع الأعضاء على مكتبة الشيخ حيث عرف أمين المكتبة لهم نظام التصنيف فيها, وطرق البحث كما طرحت العديد من الأسئلة من قبل الأعضاء عن سهولة زيارة المكتبة والإستعارة و أهم الصعوبات التي تواجه المكتبة.زيارة ابداع

ثم اجتمع الأعضاء مع الشيخ حيث أستعرضت خطة رحلتهم القادمة للأردن و أهداف الزيارة وتطلع الجماعة لمشاريع قادمة مختلفة تهدف لوضع فناني القطيف على خريطة العالم.

ثم تحدث الشيخ عن داعما وموجها الجماعة قائلا: أنتم سفراء الوطن فمثلوه بأفضل صورة, وهي الصورة التي ترضون أنتم أن تخرجوا للعالم بها كأشخاص مثاليين ليس ليس على مستوى الفن حكرا, بل كأنسان يخدم مجتمعه وأهله ولا يخطيء في سلوكه وافكاره فأنتم لاتريدون مايشوه سمعة هذا الوطن, ويغير نظرة العالم لفناني المملكة.

ولفت الشيخ إلى التمييز في المجتمعات وأن الذكي هو من يواجهه بالجد والإجتهاد حيث أكد أننا نراهن على الجد والإخلاص, ومثل بجماعة الخط العربي حيث نتج عن إجتهاد أعضائها أن أصبح رئيس جمعية الخط في المملكة إبن القطيف وتقرر إقامة مقرها المؤقت في القطيف".

وأكد اننا نعرف  أن التقليدية والأنغلاق يقابلهما التطور العالمي من جوانب كثيرة والمطلوب منا هو التوفيق بينهما, وفتح طرق لتحقيق الذات عن طريق فتح المجالات والأطر, ومحاولة فهم الآخر وتفهمه.

وأنهى الشيخ حديثه بالتوفيق لكل من يسعى لهدف جميل مؤكدا أن للشباب حق العمل في هذا النوع من المشاريع ليشغلوا أوقات فراغهم بما ينفعهم وينفع مجتمعهم بدلا من التوه في مغبة الفراغ وأفكار السوء.

صورة جماعية للشيخ مع جماعة ابداع