الشيخ الصفار يزور الدكتور عصام عباس

بمناسبة زيارته الحالية لسورية سماحة العلامة الحجة الدكتور الشيخ حسن الصفار يزور الدكتور عصام عباس في عيادته بالسيدة زينب ظهر يوم الثلاثاء 7/12/2010م.

واطلع سماحته من الدكتور عصام على نشاطات مؤسسة بيت النجمة المحمدية وبارك بهذا العمل الثقافي الفكري الحضاري الذي تقوم به المؤسسة خلال عقدين من الزمن في دمشق عاصمة السيدة زينب والدور الرسالي الذي تضطلع فيه المؤسسة..

ويذكر أن سماحته هو أحد أعضاء الهيئة الاستشارية للمؤسسة وساهم منذ بداية انطلاقة مهرجانات النجمة المحمدية عام 1992م - 1413هـ في إغناء المهرجانات بمحاضراته القيّمة، واحتضنت حسينيته العامرة في منطقة السيدة زينب حسينية الزهراء أولى المهرجانات التي استمرت على مدى ثلاثة عشر سنة باحتضانها، وسماحته بقي ملازما حضور المهرجانات حتى بعد انتقاله إلى بلده المملكة العربية السعودية وإلقاء المحاضرات القيمة فيها..

وفي المهرجان السادس عشر عام 2007م- 1428هـ ألقى كلمة قيمة في الجلسة الافتتاحية للمهرجان..

وتسلم درع النجمة المحمدية من معاون وزير الثقافة ممثل راعي المهرجان.. وترأس أحد الجلسات العلمية للمهرجان.

ويذكر أن سماحته نال شهادة دكتوراه الإبداع من الاتحاد العالمي للمؤلفين باللغة العربية في حفل تكريم أقامته مؤسسة بيت النجمة المحمدية في مقرها بالسيدة زينب يوم 11/8/2003م - 13 جمادى الثاني 1424هـ  لأهمية مؤلفاته الفكرية والفقهية والثقافية العديدة التي أغنت المكتبة العربية والإسلامية والعالمية والتي تجاوزت المائة كتاب وإصدار..

وتسلم الشهادة من مرشد الاتحاد العالمي للمؤلفين باللغة العربية الأستاذ الدكتور أسعد علي في الاحتفالية...