وفد مهرجان «واحتنا فرحانة» يزور الشيخ الصفار

شبكة راصد الإخبارية تقرير: مصطفى العبد الجبار، تصوير: سوزان المحاسنة

زار وفد مهرجان القطيف "واحتنا فرحانة" يوم السبت الشيخ حسن الصفار للاطمئنان على صحته وإطلاعه على منجزات المهرجان الأول وذلك ضمن سلسلة الزيارات للمهرجانات ورجال الدين.

والقى الشيخ الصفار كلمة في الوفد الذي زاره في مكتبه في القطيف شدد فيها على دور التنمية الاجتماعية وكونها مهمة منوطة بجميع أطياف المجتمع "فالعالم اليوم لا يصغي للضعفاء البائسين البكائين".

وأشار الى أن المجتمع يحتاج لروح العمل الجمعي المؤسساتي مرحبا بالمهرجان وسائر المهرجانات معتبرا اياها ميدانا لتنمية القوة الاجتماعية وإظهارها للعالم أجمع كما تعد منبراً لنشر ثقافة المنطقة وتاريخها وحضارتها.

واعتبر الشيخ الصفار بأن العمل في المجالات الاجتماعية المختلفة ومنها المهرجانات خطوة في الطريق الصحيح تظهر وجه القطيف الحقيقي في وجه جميع المشككين ووسيلة للتقارب مع المجتمعات الأخرى.

وتابع بأن الأعمال الاجتماعية لا تحتاج بالضرورة لأخذ شرعيتها من رجال الدين فالعمل الاجتماعي الصالح يفرض نفسه وهناك جهات اجتماعية أسست واستمرت استنادا إلى جهود أبناء المجتمع.

وأشار إلى أن دور العلماء يجب أن لا ينحصر في المنبر والخطب الدينية وتأليف الكتب بل التوجه كذلك للعمل الاجتماعي من خلال دعم المهرجانات في المنطقة وغيرها من الفعاليات الاجتماعية النافعة.

وخاطب الشيخ اعضاء الوفد بالقول "لا تحملوا هاجس دعم المشايخ في عملكم الاجتماعي، فالعالم أحيانا يأخذ شرعيته من العمل الاجتماعي فمجتمعنا وصل لمرحلة من النضج لكي يقيم العلماء من خلال مواقفهم وعملهم الاجتماعي".

وتكون الوفد الزائر من رئيس مهرجان القطيف الأستاذ عبدرب الرسول الخميس بالاضافة لرئيس اللجنة المالية ومسؤولي لجنة العلاقات العامة ومسؤول كوادر المهرجان ومسؤولي الكرنفال والمسرح وعدد من ممثلي اللجنة الإعلامية بشقيها النسائي والرجالي.

5/1/2011م