الاحساء: الشيخ الصفار متفائل بمستقبل الأمة

مكتب الشيخ حسن الصفار صادق العلي - تصوير ابوماريه

استضافت عائلة السادة بمدينة العمران الجنوبية في محافظة الأحساء يوم الخميس 11/06/1433هـ سماحة الشيخ حسن الصفار في حسينية الزهراء بحضور مجموعة من مثقفين ووجهاء ورجال دين من محافظتي الأحساء والقطيف ومن الخبر والدمام.

وقد القى الشيخ الصفار كلمة بهذه المناسبة شدّد فيها على أهمية التواصل والتلاقي بين النخب ومثقفي المنطقة وما يترتب على هذه اللقاءات من إيجابيات كثيرة.

كما أبدى سماحته تفاؤله بمستقبل المجتمعات والأوطان واعتبر ذلك من الأمور التي وعد الله بها المؤمنين.زيارة العمران مجلس السادة 12/6/1433

وأوضح الشيخ الصفار أن التفاؤل بمستقبل مشرق "ليس لجانب نظري فكري يؤمن به الإنسان فقط، بل لأننا نعتقد أنّ البشرية تسير في طريق تكاملي، وانّ كل المجتمعات والشعوب البشرية ستتجاوز ما تعانيه من صعوبات ومشاكل على مستوى العلاقات فيما بينها".

مضيفاً بأن المجتمعات الماضية عانت من الاقطاع والاستعمار والرق في كثير من أوقاتها، ولكنها تجاوزت تلك العهود المظلمة وأصبحت اليوم ذكرى من ذكريات التاريخ.

وعما تعيشه بعض المجتمعات اليوم من حالة استبدادِ وتمييزِ عنصري. قال الشيخ الصفار:  إن الشعوب بنضالها وبتطور وعيها وثقافتها ستتمكن من تجاوز هذه الأوضاع السيئة.

مؤكداً على ضرورة الالتزام بأخلاق الإسلام والتعاون في خدمة المصالح المشتركة، وداعياً في الوقت نفسه إلى العمل على تقوية المجتمع اقتصادياً وعلمياً، والانفتاح على المحيط الاجتماعي العام، والاستفادة من كل الإمكانات والتوجهات التي تخدم مصالح المجتمع.

كما القى السيد ناصر الناصر كلمة عائلة السادة رحب فيها بسماحة الشيخ الصفار وشكر تلبيته الدعوة وبالضيوف جميعاً.

وممن حضر اللقاء: أصحاب السماحة السيد هاشم الشخص، والسيد محمد باقر الناصر، الشيخ حسن بوخمسين والشيخ حسين بوخمسين، والشيخ احمد الشايب، والشاعر جاسم الصحيح، والمحامي السيد محمد الشخص، والوجيه عبدالجبار الحمود ورجل الاعمال عبدالله السيهاتي، ورجل الاعمال علي الجنوبي، والدكتور عبدالله الحليمي.

زيارة العمران مجلس السادة 12/6/1433

زيارة العمران مجلس السادة 12/6/1433