الشيخ الصفار يُصدر تصريحاً لمجلة القافلة بمناسبة حفل افتتاح مشروع معامل الإنتاج في القطيف

مكتب الشيخ حسن الصفار
بسم الله الرحمن الرحيم


أثلجت صدورنا جميعاً كلمة المهندس عبدالله جمعة رئيس شركة أرامكو السعودية بما حوته من حقائق وأرقام عن انجازات شركة أرامكو السعودية والجهد الجبار الذي تقوم به في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية. حتى أصبحت في طليعة الشركات النفطية على مستوى العالم.

وأهم ما لفت الأنظار إشادته بجهود وخبرات أبناء الوطن الذين صنعوا بعرقهم وسواعدهم وكفاحهم هذه الإنجازات العملاقة التي يفخر بها الوطن.

إننا سعداء ومسرورون جداً بافتتاح هذا المشروع العظيم ونأمل منه الخير الكثير والمستقبل المشرق للوطن والمواطنين. ومن أبرز مواقع الأمل في هذا المشروع خلق فرص العمل واستيعاب الطاقات من أبناء الوطن وشبابه الذين يملأ نفوس الكثيرين منهم القلق على المستقبل بسبب قلة فرص العمل وارتفاع نسبة البطالة.

واستيعاب أرامكو السعودية لهؤلاء الشباب يختلف عن أي جهة أخرى، فهو ليس توفيراًُ لفرص عمل فقط، وإنما هو تفجير للكفاءة وإعداد للطاقة المنتجة وتنمية للخبرة والتجربة، فالعاملون في هذه الشركة الوطنية يمتازون عن غيرهم بجدية العمل وإتقان الأداء وتطوير المستوى بسبب الأنظمة الصالحة التي تحكم سير الإدارة والعمل فيها.

لذلك نتطلع إلى أن تفتح شركة أرامكو السعودية المزيد من أبواب العمل أمام أبناء الوطن وخاصة أبناء المنطقة الشرقية التي تتفجر أنهار النفط من تحت أقدامهم، والذين قامت على سواعد آبائهم وأجدادهم مصانع الشركة ومعاملها في ظروف التأسيس الصعبة القاسية.

ومزيداً من التقدم والإنجاز ليأخذ الوطن موقعه اللائق وليتمتع المواطنون بخيرات أرضهم في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني حفظهم الله.

ولإدارة الشركة والعاملين فيها كل الشكر والتقدير.

حسن الصفار
15/11/1425هـ