الشيخ الصفار متحدثاً في افتتاح ملتقى الوقف الجعفري في الكويت

الحكومات تتحمل مسؤولية التأزم الطائفي

مكتب الشيخ حسن الصفار

بدعوة من الأمانة العامة للأوقاف / إدارة الوقف الجعفري في دولة الكويت شارك سماحة الشيخ حسن الصفار في الملتقى الرابع للوقف الجعفري الذي انعقد في الكويت بتاريخ 1-3 ربيع الثاني 1434هـ الموافق 11-13 فبراير 2013م.

وقد افتتح المؤتمر صباح يوم الاثنين 11 فبراير برعاية من أمير دولة الكويت حيث مثله بالحضور والقاء كلمة عنه وزير العدل والأوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور شريدة المعوشرجي، والذي رحب بالضيوف وأشاد بالملتقى باسم أمير الكويت وحكومتها، وحضر حفل الافتتاح عدد من الوزراء والنواب، وحشد من الاعلاميين والمثقفين ورجال الدين ورجال الأعمال.

وألقى سماحة الشيخ حسن الصفار كلمة الضيوف في حفل الافتتاح، وشارك في أعمال الملتقى التي استمرت ثلاثة ايام عدد من العلماء والباحثين من الكويت والعراق ولبنان والأحساء والقطيف. حيث دارت البحوث حول معالجة بعض قضايا الوقف على ضوء التطورات المعاصرة من الناحية الفقهية والإدارية والاجتماعية.

وقد التقى الشيخ الصفار على هامش الملتقى عدداً من العلماء والفضلاء المشاركين وتبادل معهم الرأي حول الأوضاع التي تمر بها المنطقة في ظل المتغيرات الدولية والإقليمية.

كما لبى الشيخ الصفار الدعوة لزيارة عدد من الديوانيات الكويتية كديوانية الحاج جواد بوخمسين وديوانية المعرفي وديوانية الكاظمي وديوانية السيد محمد باقر المهري، وألقى كلمة في الحسينية الجعفرية مساء يوم الأربعاء 13 فبراير.

وفيما يلي نص الكلمة التي ألقاها الشيخ الصفار باسم الضيوف المشاركين في افتتاح الملتقى.

http://www.saffar.org/index.php?act=artc&id=3137

الوقف الجعفريالوقف الجعفري

الوقف الجعفريالوقف الجعفري

الوقف الجعفري