شخصيات وطنية وخليجية في ضيافة لجنة التواصل الوطني بالقطيف

شبكة راصد الإخبارية

- اليامي: لأول مرة أصلي جماعة مع أتباع ثلاثة مذاهب اسلامية
- النبهان: قطفت الحب من عيونكم.. فلكم مني كل الود والحب

استضافت لجنة التواصل الوطني بالقطيف يوم الخميس العشرات من الشخصيات الوطنية والخليجية في جولة على المواقع الأثرية ولقاء أبرز الفاعليات الإجتماعية في القطيف.

الضيوف الذين جاءوا من أربع دول خليجية وخمس مناطق سعودية حضروا في الأصل للمشاركة في حفل «القطيف.. عالمية الابداع» الذي نظمته مساء الأربعاء لجنة التكريم الأهلية في القطيف.

وتضمنت قائمة الضيوف أكاديميين ورؤساء هيئات ثقافية وكتابا ومسئولين سابقين وفنانين وإعلاميين وناشطين ووزيرا سابقا وعضو مجلس تشريعي واحد.

وتضمن برنامج الاستضافة جولة على المناطق الأثرية والتراثية في القطيف إلى جانب الالتقاء بأبرز الفاعليات الإجتماعية في المنطقة.

وخلال الجولة أعرب سالم اليامي أحد ضيوف لجنة التواصل الوطني عن ارتياحه بالقول «انها المرة الأولى التي يصلي فيها جماعة في مسجد ضم أتباع ثلاثة مذاهب اسلامية محترمة في حالة تعبر عن الوحدة والتآلف».

وأضاف: تفاجأت بعمل الشباب القطيفي «الشريان الشرقاوي» والذي يعمل بصمت وبدون ضجيج.

وقال الفنان الكويتي القدير جاسم النبهان عن القطيف «قطفت الحب من عيونكم.. فلكم مني كل الود والحب» موضحا أنني أشعربربحي جائزة كبيرة وهي «محبة القطيف» فكل ما قرأته عنها تحقق اليوم ورأيته عن قرب.

وأشاد الفنان الكويتي أحمد ايراج بمبادرة لجنة التكريم قائلا: القطيف هي الأم التي تكرم أولادها الذين رفعوا رأسها، وأنني تمنيت أن أكون أحد أبنائها مؤكدا أن مثل هذا التكريم يعد محفزا لبقية أبناء القطيف لرفع رأس أمهم وللحظي بالتكريم.

وتمنى الدكتور صالح الصفار من الكويت أن يزور أبناء القطيف دولة الكويت، موضحا أنه تعرف على الكثير عن القطيف خلال هذه الزيارة.

وأثنى الدكتور حسن حجره من مدينة جدة أن حالة الود التي تجمع أبناء القطيف هي الدافع في المشاركة والانضمام لمثل هذه المبادرات والتي هي سمة بارزة في اهالي القطيف.

وعبر الضيوف عن ارتياحهم بمبادرة لجنة التواصل مؤكدين عن استمتاعهم بالبرنامج والذي ينم عن روح الوحدة المترسخة في نفس أبناء القطيف.

وتضمن برنامج الاستضافة لقاء جمع ضيوف القطيف في مكتب الشيخ الصفار بنخبة ضمت نحو 150 شخصية من المثقفين والناشطين وعلماء الدين ورجال الأعمال.

وأكد الشيخ حسن الصفار خلال اللقاء على أهمية المبادرات التي ترسخ مفاهيم الوحدة بين أفراد الوطن الواحد مشددا على دور اللجان الأهلية في توثيق عرى التواصل.

وقال رئيس لجنة التواصل الوطني يحيى قريش «أمام ما تمر به المنطقة من تجاذبات طائفية على المستوى الإقليمي أو المحلي لا خيار لنا إلا أن نقترب من بعضنا ونتعرف على هموم وآمال وتطلعات بعضنا ونبني بذلك وطننا الحبيب بعيدا عن أجواء الاحتقان ضمن إطار عمل مدني أهلي».

وأوضح قريش ان احتفاء لجنة التواصل الوطني بضيوف لجنة التكريم الأهلية يأتي ضمن فعاليات اللجنة والعمل المشترك بين اللجان في المنطقة.

وأضاف أن ما وصفه بالهدف السامي للجنة التواصل الوطني هو بلورة مشروع الوحدة الوطنية في أطارها الأهلي.

وقال عضو لجنة التواصل الوطني الأستاذ علي البحراني أن غرض اللجنة «التعريف بطبيعة المكوّن الداخلي للمجتمع السعودي القائم على التنوع والتعددية».

وعن أهم أهداف اللجنة أوضح البحراني أنها تعمل على تبديد الكثير من الالتباسات والهواجس وتصحيح الصور والمفاهيم النمطية الخاطئة التي تحول دون تفعيل التواصل الحقيقي بين أبناء الوطن.

وأضاف بأن اللجنة التي تأسست منذ أربع سنوات بشقيها الرجالي والنسائي تسعى نحو الانفتاح على شركاء الوطن وإذابة الحواجز بين أطيافه وفئاته المختلفة عبر تبادل الخبرات والرؤى والتجارب.

يُشار إلى أن لجنة التواصل الوطني بالقطيف سبق لها استضافة المئات من الضيوف من مختلف مناطق المملكة والخليج لزيارة المنطقة والمشاركة ضمن أبرز الفعاليات الثقافية والاجتماعية.