الشيخ الصفار يشارك في افتتاح مجلس السيدة الجبران بحي الشاطئ

مكتب الشيخ حسن الصفار

شارك سماحة الشيخ حسن الصفار مساء يوم الخميس الماضي (25 ربيع الأول 1434هـ الموافق 7 فبراير 2013) في افتتاح مجلس السيدة أم محمد الجبران في منطقة حي الشاطئ بالقطيف.

وفي بداية حديثه بارك سماحته للحضور ذكرى مرور ميلاد الرسول الأكرم وميلاد حفيده الإمام الصادق ، راجيا الله ان يكون هذا المنزل الجديد منزل خير وبركة، مؤكداً أن خير ما يستفاد من المنزل الرحب والواسع هو إحياء مجالس الذكر ومجالس أهل البيت عليهم السلام.

وبدا الشيخ الصفار كلمته بالحديث المروي عن الإمام الصادق "تزاوروا فإنَّ في زيارتكم إحياء لقلوبكم، وذكراً لأحاديثنا، وأحاديثنا تعطف بعضكم على بعض، فإن أخذتم بها رشدتم ونجوتم، وإن تركتموها ضللتم وهلكتم، فخذوا بها وأنا بنجاتكم زعيم" مشيرا إلى ان هذا أمر من الإمام الصادق للناس بأهمية وفائدة الزيارة بين المؤمنين.

وأشار إلى ان الإنسان يقوم بأداء بعض المستحبات من صوم وصلاة وحج وعمرة وزيارة، يقوم بتلك الأعمال ابتغاء مرضات الله وسعيا نحو الثواب، فايضا زيارة إخوانك المؤمنين هو مورد جلي من موارد كسب الثواب، وقال سماحته ان الإنسان بشر، فكلما كانت علاقته بمحيطه أكثر دفئا وأكثر حيوية فهو يعيش الراحة في أعماق نفسه.

وأكد سماحته ان التزاور بين الناس يحيي المشاعر الايجابية والأحاسيس الطيبة في النفس، مؤكدا في السياق نفسه إلى أهمية ان تكون زيارات المؤمنين لبعضهم البعض ليس من اجل تضييع الوقت في ما لا فائدة فيه، بل المؤمنون الحقيقيون عندما يزورون بعضهم بعضا يغتنمون الفرصة بذكر أحاديث أهل البيت عليهم السلام.

وشدد سماحته إلى الحاجة إلى تعاطف المؤمنين بعضهم ببعض، وان تكون أواصر الصلة بينهم وثيقة، وهذا ما تركز عليه أحاديث أهل البيت التي تركز على الإخوة وحسن الظن وجميل التخاطب بينهم، فلا يوجد في أحاديث أهل البيت ما يدعوا للبغضاء والتشاحن والريبة بين الناس، لذلك فالأخذ بتلك الأحاديث هي منارة ونجاة للناس في الدنيا والآخرة.

وأشار سماحته إلى أهمية هذه المجالس بين الناس خصوصا في الأحياء الجديدة، فسابقا كانت البيوت والناس متداخلين مع بعضهم البعض وكأنهم أسرة واحدة، لذلك كانت العلاقة بينهم مترسخة، ومع التوسع العمراني أصبح هناك تنوع في هذه المناطق الجديدة من عدة مدن وقرى يجتمعون في حي واحد، وما يحتاجونه هو وجود مجالس تجمعهم يتعاونون فيها من أجل توفير خدماتهم والاهتمام بمشاكلهم وهمومهم.

حسينية الجبرانحسينية الجبران