الشيخ الصفار في ضيافة مسابقة سيدة جمال الأخلاق

مكتب الشيخ حسن الصفار

ضمن برنامجها في التواصل مع الفعاليات المختلفة في المجتمع، استضافت مسابقة سيدة جمال الأخلاق سماحة الشيخ حسن الصفار في اجتماعها العمومي.

وقد كان في استقبال سماحته أعضاء مجلس إدارة المسابقة من رؤوساء اللجان وأعضاء المسابقة.

وفي اللقاء، رحبت الاستاذة خضراء المبارك (المدير التنفيذي للمسابقة) في كلمتها بزيارة سماحة الشيخ حسن الصفار واستعرضت الأنشطة التي تقوم بها المسابقة خلال الدورة الحالية وما تم انجازه حتى الآن مستعرضة بعض الإنجازات الجديدة لهذا العام.

تلى الكلمة الترحيبية عرض مرئي يشرح عمل المسابقة منذ بداية الترشح وحتى التتويج وما تمر فيه المتسابقات من تدريب ومن مراحل تقييم مختلفة. كما عرضت الاستاذة عربة النصر المسار التدريبي لهذا العام وما احتوى من ورش تدريبية متنوعة.

بعد ذلك، تفضل الشيخ بكلمة توجيهية للاعضاء مثنيا على روح العمل المعطاءة و المتفانية التي يتمتع بها اعضاء إدراة المسابقة ومتمنيا لهم المزيد من التوفيق في خدمة مجتمعهم ، وقد تضمنت كلمة سماحته جملة من النقاط بدأها منوهاً أن المؤسسات الأهلية الإجتماعية تعد مظهرا مهما من مظاهر قوة المجتمعات ولذا علينا السعي لإقامتها. مشيرا أن للساحة النسائية دورا هاما في المجتمع، ولذا فإن المرأة لابد أن تكون واعية بدورها مطالبة بحقوقها وساعية للقيام بالدور المناط لها فالجميع يعلم بما تتمتع به المرأة من إمكانيات وانها بحاجة إلى مبادرات وانتزاع الفرص وأن لا تكتفي بالمطالبة بل يجب أن تخلق واقعاً جديداً وتتصدى للعقبات موصيا سماحته أهمية التبليغ للقيم الإخلاقية ومؤسسة سيدة جمال الأخلاق من المؤسسات الرائدة في السعي للتبشير بالقيم والدعوة إليها مما يساهم في خدمة الأفكار الحضارية ودعمها.

ثم أثنى سماحته على مشروع المسابقة قائلا: ( إنكم رفعتم رأس المنطقة عاليا حينما سجلتم هذا الإبداع باسم المنطقة)

وتفضل بجملة من المقترحات التطويرية كان أهمها تطوير المسابقة لتهتم بحقول أخرى كالتبشير بقيم النجاح في الحياة الزوجية و الزواج الناجح وكيف نبدع فكرة تشجع النجاح في الحياة العائلية وحسن الإدارة، أيضاً في مجال التربية كيف نبشر بقيمة نجاح الأم واخراج أجيال ناجحة.

مضيفا بأهمية تكثيف التواصل الوطني من خلال هذه المؤسسة الاجتماعية عبر ترويج الأفكار الأخلاقية للمجتمعات الأخرى فمشروع مسابقة سيدة الأخلاق مشروع انساني يجب أن لا تعيقه الحدود الجغرافية.

وفي نهاية كلمته فتح باب النقاش و الحوار مع الاعضاء ، منوهاً إلى أن كل مشروع يجب على القائمين عليه التحلي بالصبر والاستمرار في تحقيق الاهداف المرسومة في سبيل تطوير المشروع وان كان هناك من يريدون تثبيط العاملين ، فالنجاح لا بد له من تضحيات .

 وفي ختام الزيارة تقدم مجلس الادارة بشكر سماحته بالمبادرة بزيارة المسابقة والتي تعكس ثقة تفخر بها المسابقة.

كما أبدى سماحته سعادته بهذا اللقاء لهذا المشروع الرائد والمتميز متمنيا أن يبقى هذا التواصل بين المشروع وسماحته.

داعيا بالمزيد من التوفيق والسداد للمشروع وللقائمين عليه.