الشيخ الصفار: إننا بحاجة إلى سد الثغرات ونشر ثقافة المحبة

أشاد سماحة الشيخ حسن الصفار بالجهود التي تبذل لتعزيز التواصل، وتعزيز الوحدة الوطنية.

وقال إننا بحاجة إلى ثقافة المحبة مقابل المحرّضين على الكراهية، وأن نتعاون جميعا لسد الثغرات التي تدعو للخلافات والنزاعات.

وطالب سماحته بالعمل على سد الثغرات التي ينفذ منها الأعداء، حتى يوجدوا حالة الخلاف، والتنافر بين أبناء المجتمع الواحد، والوطن الواحد.

وأبدى تفاؤلا بالجهود التي تسعى لإصدار قانون لتجريم كل من يثير الكراهية والنفور بين أبناء المجتمع الواحد، ومعاقبة من يمارس التمييز بين أبناء الوطن لأي سبب من الأسباب.

وأضاف: اعتقد أن الظرف الآن أصبح مؤاتيا أكثر مما سبق لاستصدار مثل هذا القانون، وللوقوف أمام من يحاول تمزيق لحمة المجتمع.

وختم الشيخ الصفار مداخلته بشكر كل من شرف القطيف بحضوره، داعيا إياهم لتكرار هذا الحضور في كل مناطق المملكة.

جاء ذلك خلال أمسية «كلنا للوطن» التي استضافها منتدى حوار الحضارات بمحافظة القطيف بمنزل الإعلامي فؤاد نصر الله مساء الإثنين ٢٧/ ٩/ ١٤٣٤هـ.

وقد تحدث في الندوة عدد من أعضاء مجلس الشورى والوجهاء والمثقفين والإعلاميين منهم: عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالعزيز العطيشان، وعضو مجلس الشورى الاستاذ محمد رضا نصر الله، وأمين عام منتدى "كلنا للوطن" عبدالعزيز الحسن، وعضو مجلس الشورى السابق الكاتب نجيب الزامل، ومدير عام دار اليوم للإعلام الأستاذ صالح الحميدان، وشيخ عشيرة الحسن من بني خالد حمد بن فارس الحسن الخالدي، والدكتور توفيق السيف، ورجل الاعمال عبداللطيف النمر، والأستاذ باقر الشماسي والأستاذ أحمد أبو السعود.