تاروت: الشيخ الصفار يشيد بعطاء الراحل الدكتور عصام عباس

مكتب الشيخ حسن الصفار

أشاد سماحة الشيخ حسن الصفار بجهود وعطاء الدكتور العراقي عصام عباس الذي انتقل إلى  رحمة الله تعالى بتاريخ 13/11/1434هـ، مؤكداً أن الراحل الذي قضى سنيناً طويلة في سوريا وفي جوار السيدة زينب قدم أنموذجاً مشرقاً في العمل والنشاط.

وثمّن الشيخ الصفار جهد الراحل في إقامة مهرجان السيدة زينب الولائي السنوي والذي يقام في ذكرى ولادتها ، حيث يحضر الحفل سنوياً العديد من الشخصيات من مختلف أنحاء سوريا، وكان يحرص على دعوة ممثلي مختلف الأديان ومختلف المذاهب.

مضيفاً أن الحفل الذي كان الدكتور الراحل يتبناه ويشرف عليه، أصبح مع مرور الوقت مناسبة ثقافية عامة، وأصدر مجلة سنوية في الاحتفال اسماها "النجمة المحمدية" تجمع مقالات ودراسات عن السيدة زينب .

كلام الشيخ الصفار جاء خلال مشاركته في مجلس الفاتحة الذي أقامته عائلة المعتوق في "حسينية الحاج محمود درويش بأرض الجبل بتاروت" على روح الدكتور عصام عباس.

مبيناً أن الدور الذي كان يقيمه الدكتور عصام عباس وهو فرد يوازي عمل مؤسسات.

وتحدث الشيخ الصفار عن أخلاق الراحل، مؤكداً أنه كان يتحلى بأخلاق طيبة مع الجميع، وكان على تواصل معه حتى الفترة الأخيرة التي سبقت وفاته، كما تجمعه مع الراحل رسائل كثيرة متبادلة.

مشيراً أن للدكتور عباس ديوان شعر حول السيدة زينب وحول أهل البيت بعنوان (نفحات ولائية).

مضيفً أن الفترة الأخيرة ورغم الأحداث في سوريا إلا أن الدكتور الراحل كان مصرّاً على التواجد في منطقة السيدة زينب. وقد دفن أخيراً بجوارها تغمده الله بواسع الرحمة وألهم ذويه الصبر والسلوان.