الشرق الأوسط تنشر تقريراً صحفياً عن زيارة الشيخ الصفار لمقرات المرشحين لانتخابات المجالس البلدية

مكتب الشيخ حسن الصفار
نشرت جريدة الشرق الأوسط تقريراً صحفياً عن زيارة سماحة الشيخ حسن الصفار لمقرات المرشحين لانتخابات المجالس البلدية، وركز التقرير على زيارة الشيخ الصفار لمقر الحملة الانتخابية لجعفر محمد الشايب، مستطرداً في ذكر ملامح من الخطاب التوجيهي لسماحة الشيخ.

جاء التقرير في العدد (9588) الصادر يوم الأحد 18 محرم 1426هـ (27 فبراير 2005م).

وهذا نص التقرير:



الدمام: أنيس القديحي

تمكن مديرو الحملات الانتخابية للمرشحين من استقطاب الناخبين، على الرغم من الأمطار الغزيرة التي هطلت على سائر مدن المنطقة الشرقية يومي الخميس والجمعة، والتي لم تمنع الناخبين من الحضور في المقار الانتخابية للمرشحين في هذه المدن والمشاركة في فعالياتها.

كما قاموا باستضافة علماء دين لهم ولمريديهم سواء في القطيف أو الدمام، أو عبر فعاليات اجتماعية شملت إقامة حفل زواج جماعي لـ 12 شابا في احد المقار الانتخابية في الدمام أو حتى إعلان «توبة» احد المطربين السعوديين واعتزاله الغناء للحصول على انتباه الناخبين. وبرغم الأمطار، امتلأ مقر الحملة الانتخابية لجعفر محمد الشايب، بالحضور للاستماع لمحاضرة ألقاها الشيخ حسن موسى الصفار، عالم الدين والمفكر والكتاب الإسلامي، بالرغم من استمرار هطول الأمطار، والتي طالب الشيخ الصفار في كلمته الناخبين باقتناص فرصة الانتخابات البلدية لتعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار عبر تكثيف المشاركة يوم التصويت المقرر يوم الخميس المقبل وذلك في استمرار لحالة المشاركة الشعبية الواسعة التي شهدتها منطقة القطيف خلال فترة تسجيل الناخبين ليصل عدد المسجلين في هذه المنطقة إلى فوق 45 ألف ناخب لاختيار 5 أعضاء للمجلس البلدي.

ووصف الشيخ الصفار تداول مصطلحات مثل الانتخاب والتصويت والمشاركة في صنع القرار والحديث المكثف عن حالات القصور المختلفة في مستوى الخدمات البلدية وقيام كفاءات محلية بطرح ذاتها والترويج لبرامجها للنهوض بالخدمات البلدية هو بين النتائج الايجابية للانتخابات البلدية، مشيرا إلى أن القيادة السياسية أعلنت أن هذه الخطوة ستكون خطوة أولى تجاه توسيع المشاركة الشعبية في الشأن العام.

وفي وقت طالب فيه الشيخ الصفار الناخبين باختيار المرشح الأنسب وصاحب المعرفة والقدرة على إيصال مطالب ناخبيه وعدم الاستهانة بقيمة أي صوت والإصرار على الإدلاء بأصواتهم الخميس المقبل، دعا المرشحين لخلق تجربة تنافسية قوية تشحن فيها كافة الامكانات المتوافرة للمرشحين ولكنها في ذات الوقت تبتعد عن النزعات الطائفية أو المناطقية وغيرها.