الشيخ الصفار يزور مقرات المرشحين لانتخابات المجالس البلدية

مكتب الشيخ حسن الصفار
أعده: تركي العجيان

زار سماحة الشيخ حسن الصفار خلال هذا الأيام عدداً من مقرات المرشحين لانتخابات المجالس البلدية والمقرر عقدها في يوم الخميس المقبل 22 محرم 1426هـ (3 مارس 2005م)، وقد ألقى سماحته في معظم هذه المخيمات خطاباً توجيهياً يتعلق بأهمية التفاعل والتجاوب مع هذه الانتخابات معتبراً إياها الخطوة الأولى على طريق استحقاقات قادمة.

وقد ركز الشيخ الصفار في خطابه المتجدد في كل من هذه المخيمات على جملة من النقاط الرئيسة جعلها محور حديثه في جميع الخطابات، ومنها: التأكيد على أهمية هذه الخطوة وأنها أوجدت في المجتمع ثقافة جديدة وهذه الثقافة أفرزت العديد من المصطلحات التي لم تكن متداولة في المجتمع كمصطلح الانتخاب والتصويت والتمثيل والمشاركة الشعبية، مؤكداً أن كل مصطلحٍ من هذه المصطلحات له ثقله في الجانب السياسي. وأضاف: إن هذه الخطوة كشفت عن طاقات وكفاءات يحتضنها مجتمعنا كانت مغمورة، وبفضل هذه الثقافة الجديدة ظهرت للعيان بأرقى صورها ومعانيها.

وركز الشيخ الصفار في خطاباته التي ألقاها في مخيمات المرشحين على مسألة اختيار المرشح الصالح، محدداً ثلاثةً من الصفات الأساسية التي ينبغي أن يتحلى بها المرشح الكفء، وهي: الوعي والمعرفة بمصالح الناس على مستوى الخدمات البلدية، قوة الشخصية، والتحلي بالنزاهة والإخلاص. مضيفاً أن على كل مرشح يجد في نفسه الكفاءة أن يطرح نفسه بكل قوة، كما أن على فريق العمل معه أن يطرحوه بكل قوة، وكذلك مؤيدوه ومريدوه من المجتمع.

أما المسألة الأهم في خطاب الشيخ الصفار هي دعوته إلى التنافس الإيجابي بين المرشحين ومن يدعمهم، محذراً من أن توجد هذه الانتخابات شروخاً أو أي نوع من الحساسية في المجتمع من قبيل التصنيف المذهبي والمرجعي أو المناطقي والقبلي أو غير ذلك، مؤكداً على ضرورة التحلي بأخلاقيات التنافس والآداب الإسلامية الرفيعة.

وفي ختام كل خطاب أكد الشيخ الصفار على كل من سجل اسمه في قيد الناخبين أن يتوجه في يوم الخميس إلى مراكز الاقتراع لينتخب من يجد فيهم الكفاءة وتتحقق بهم التطلعات، مؤكداً أن كل صوتٍ له قيمته وأهميته.

فقد زار سماحته مساء الأربعاء 14 محرم 1426هـ مقر حملة المهندس نادر محمد سعيد الخنيزي (مرشح رقم 3 للدائرة الخامسة)، وبعد ذلك مقر حملة المرشح زكي منصور أبو السعود (مرشح رقم 14 للدائرة الخامسة)، ثم مقر حملة المرشح الدكتور رياض المصطفى (مرشح رقم 3 للدائرة الخامسة)، وكذلك مقر حملة المرشح حسين علي منصور العبد الجبار (مرشح رقم 2 للدائرة الخامسة).

وفي مساء الخميس 15 محرم 1426هـ زار الشيخ الصفار مقر حملة المهندس عيسى أحمد المزعل (مرشح رقم 20 للدائرة الأولى).

وفي مساء الجمعة 16 محرم 1426هـ زار سماحته مقر حملة المهندس ميرزا مهدي عبد الله العلوان (مرشح رقم 4 للدائرة الخامسة)، وبعدها زار مقر حملة المرشح جعفر محمد الشايب (مرشح رقم 12 للدائرة الرابعة)، ثم زار مقر حملة المهندس عبد الشهيد محمد السني (مرشح رقم 9 للدائرة الرابعة)، ثم زار مقر حملة المرشح سعيد عبد الكريم الخباز (مرشح رقم 5 للدائرة الرابعة)، ثم زار مقر حملة الفنان التشكيلي محمد المصلي (مرشح رقم 3 للدائرة الرابعة).

وفي مساء السبت 17 محرم 1426هـ زار الشيخ الصفار مقر حملة المرشح عبد الكريم عبد الله المطوع (مرشح رقم 6 للدائرة الأولى)، وبعدها زار مقر حملة المهندس حسين أحمد بونيان (مرشح رقم 14 للدائرة الأولى).

وفي مساء الاثنين 19 محرم 1426هـ زار سماحة الشيخ مقر حملة المرشح أمين العقيلي (مرشح رقم 28 للدائرة الثالثة)، وبعدها زار مقر حملة المرشح علي عبد الله الحي (مرشح رقم 12 للدائرة الثالثة)، ثم زار مقر حملة المرشح علي محمد آل عباس (مرشح رقم 10 للدائرة الثالثة)، كما زار مقر حملة المهندس عبد الله حسن عبد الباقي (مرشح رقم 8 للدائرة الثالثة).

وفي مساء الثلاثاء 20 محرم 1426هـ، زار الشيخ الصفار مقر حملة المرشح مسلم علي الدار (مرشح رقم 27 للدائرة الثانية)، وزار مقر حملة المرشح إبراهيم محمد إسماعيل (مرشح رقم 11 للدائرة الثانية)، وبعدها زار مقر حملة سعيد عبد الكريم الخباز (مرشح رقم 5 للدائرة الرابعة)، ثم زار مقر حملة المرشح فالح بن زيد المليحي (مرشح رقم 30 للدائرة الأولى)، ثم زار مقر حملة المرشح حسين عبد الله الغريافي (مرشح رقم 7 للدائرة الأولى)، وبعدها زار مقر حملة المرشح حسن يوسف آل مال الله (مرشح رقم 24 للدائرة الأولى)

وهذا جانب من الصور التقطت أثناء هذه الزيارات



على اليمين: مع المرشح أ. أمين العقيلي. على اليسار: مع المرشح أ. حسين العبد الجبار



على اليمين: مع المرشح أ. عبد الكريم المطوع. على اليسار: مع المرشح أ. علي الحي.



على اليمين: مع المرشح أ. محمد العباس. على اليسار: مع المرشح أ. زكي أبو السعود.



على اليمين: مع المرشح د. رياض المصطفى. على اليسار: مع المرشح أ. محمد المصلي.



على اليمين: مع المرشح المهندس حسين البنيان. على اليسار: مع المرشح المهندس عبد الشهيد السني.



على اليمين: مع المرشح المهندس عبد الله الباقي. على اليسار: مع المرشح المهندس عيسى المزعل.



على اليمين: مع المرشح المهندس ميرزا العلوان. على اليسار: مع المرشح المهندس نادر الخنيزي.



على اليمين: مع المرشح أ. إبراهيم إسماعيل. على اليسار: مع المرشح أ. حسن مال الله.



على اليمين: مع المرشح أ. حسين الغريافي. على اليسار: مع المرشح أ. سعيد الخباز.



على اليمين: مع المرشح أ. فالح المليحي. على اليسار: مع المرشح أ. مسلم الدار.