الشيخ الصفار يفتتح المتحف التراثي والمعرض التشكيلي بالقطيف

افتتح سماحة الشيخ حسن الصفار أمس الجمعة المتحف التراثي والمعرض التشكيلي، الذي نظمه الخطاط حسن السنان بمقر منزله بالقطيف، بحضور رئيس المجلس البلدي المهندس شفيق آل سيف وعدد من المهتمين بالجانب التراثي والفن التشكيلي.

وذكر منظم المعرض والمشرف العام الخطاط حسن السنان، أن المتحف تضمن عدداً من القطع الفنية والأثرية يعود تاريخها لأكثر من 300 عام، مشيراً إلى أن عدداً من المقتنيات ورثها من والده الحاج أحمد السنان.

وحول إقامة المتحف قال السنان :"بدأت بوضع التصور المتكامل كي يكون البيت مُتحفاً تتزين جدرانه بتراث الأباء والأجداد ويعرف الجيل الناشئ بتاريخ وحضارة القطيف".

وعبر السنان عن أمله في أن يكون المتحف إضافة جديدة للمهتمين بالتراث، وان يستقطب الباحثين لإبراز حضارة القطيف.

وصاحب المتحف جناحٌ للمخطوطات وآخر تشكيلي للمرحوم ابنه بسام السنان، والذي أعتبر موهبة في الرسم كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونوّه السنان إلى أن المعرض سيكون مفتوحاً كل يوم جمعة من الساعة 6 حتى الساعة 8 مساءً، كما سيخصص وقت لطلاب المدارس ليتعرفوا على تراث أجدادهم.

من جانبه أشاد رئيس المجلس البلدي المهندس شفيق آل سيف بالمعرض والجهود التي بذلت لإقامته، داعياً الهيئة العامة للسياحة والآثار بأن يقام متحف دائم في محافظة القطيف، مشيراً إلى أن ذلك سيدعم توجه المملكة لتنشيط المسار السياحي بالمنطقة.
 

افتتارح معرض حسن السنان3افتتارح معرض حسن السنان4افتتارح معرض حسن السنان1افتتارح معرض حسن السنان2

الجمعة
3 - 3 - 1438هـ الموافق 2 - 12 - 2017م