بيان شجب واستنكار لـ«جمع من علماء الشيعة»

مكتب الشيخ حسن الصفار

أصدر جمع من علماء الدين الشيعة بالمملكة العربية السعودية اليوم السبت 27 ربيع الثاني 1426هـ الموافق 4 يونيو 2005م بيان شجب واستنكار لهتك القرآن الكريم وتدنيسه في معسكر غوانتانامو«سيء الصيت». ويأتي هذا البيان بعد التأكيد الرسمي لوقائع التدنيس «رسميا» في تقرير صدر من وزارة الدفاع الأمريكية.

ويطالب «البيان» المعنيين في الحكومة الأمريكية بموقف يناسب فداحة الخطب، يتضمن الاعتذار للعالم الإسلامي أولاً.. واتخاذ أقصى العقوبات الحاسمة والرادعة بحق الجناة ثانياً.

وفيما يلي نص البيان:

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله وأصحابه المنتجبين..



قال الله تعالى: ﴿تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ * غَافِرِ الذَّنبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ

 

 

 

﴿غافر آية 2.



وبعد..

إنه و لما يمثله القران الكريم - الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه والذي تكفل الباري سبحانه وتعالى بصيانته من التحريف - من قيمة عليا تجعل الإساءة إليه إساءة لعقيدتنا وكرامتنا كمسلمين في أرجاء العالم، هذا فضلا عن كون مثل تلك الإساءة تعد خرقا لأهم الحقوق الإنسانية..

فإننا وبمشاعر ملؤها الألم والإحساس بالإهانة والتعدي على أقدس المقدسات، نستنكر ما قام به العسكريون الأمريكان في «غوانتاناموا»، من تدنيس لحرمة القران الكريم، ونطالب المعنيين في الحكومة الأمريكية بموقف يناسب فداحة الخطب يتضمن الاعتذار للعالم الإسلامي أولاً واتخاذ أقصى العقوبات الحاسمة والرادعة بحق الجناة ثانياً.

هذا والله الهادي إلى الخير وعليه المعول.

 

 

 

جمع من علماء الدين الشيعة
بالمملكة العربية السعودية
27/4/1426هـ