الشيخ الصفار يؤكد على الحفاظ على مكاسب احياء عاشوراء

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

أكد سماحة الشيخ حسن الصفار على ضرورة الحفاظ على مكاسب احياء عاشوراء، حتى لا تمر هذه المناسبة العظيمة بما تتضمنه من برامج جماهيرية ولائية حاشدة، دون ان تترك اثاراها المطلوبة في واقع حياة المجتمع.

وأضاف: علينا أن نتساءل في كل عام بعد احياء هذه المناسبة عن انعكاسات احيائها على مختلف جوانب حياة المجتمع.

وأفترض سماحته أن تخلق هذه المناسبة تموجا وحركة في الوعي والمعرفة، وتلاحماً أكثر في المجتمع، وتغييراً الى الأفضل في السلوك الاجتماعي العام.

جاء ذلك في الكلمة التي القاها قبل انطلاق برنامج تمثيل واقعة عاشوراء الذي تقيمه لجنة التمثيل بأم الحمام في بلدة أم الحمام من بلدات محافظة القطيف، يوم العاشر من محرم 1439هـ.

وأشاد الصفار بالجهود الكبيرة التي يبذلها أبناء المجتمع في شتى انحاء محافظة القطيف لإحياء ذكرى سيد الشهداء الحسين بن علي .

وأوضح إن اكتضاض المجالس الحسينية بالمستمعين، واحتشاد الشباب في مواكب العزاء، وتزاحم الجمهور على حضور مشاهد التمثيل لواقعة عاشوراء ظهر يوم العاشر، كلها تجليات لعمق الولاء في نفوس أبناء المنطقة لأهل بيت الرحمة صلوات الله وسلامه عليهم".

وأشاد الشيخ الصفار بالمستوى المتقدم في خطاب شريحة من الخطباء في المنطقة، الذين يهتمون بالإعداد الجيّد لخطاباتهم، ويوظفونها لمعالجة المشاكل الفكرية والاجتماعية التي يواجهها المجتمع.

وأثنى على الجهود الكبيرة التي يبذلها الشباب في تسيير مواكب العزاء، وبرامج تمثيل الواقعة، التي تكشف عن مستوى متقدم في الأداء الفني، وايصال رسائل السيرة الحسينية الى النفوس والعقول ببلاغة وجودة عالية.

وطالب الشيخ الصفار مواكب العزاء باحتضان الشباب طوال العام عبر برامج التوعية ودورات التأهيل المعرفي والسلوكي، وتوجيه اهتمامهم نحو النجاح والتفوق في دراستهم وعملهم، ليكونوا انموذجاً مشرقاً للشباب الحسينيين الصالحين النافعين لمجتمعهم ووطنهم.

لجنة التمثيل بام الحماملجنة التمثيل بام الحماملجنة التمثيل بام الحماملجنة التمثيل بام الحمام