الشيخ الصفار: أن نقرأ القرآن يعني أن نلتزم بتوجيهاته وارشاداته

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

دعا الشيخ حسن الصفار للاهتمام بقراءة القرآن خاصة في شهر رمضان، وأن يكون له تأثيرٌ في كل جوانب حياتنا.

وتابع: قراءة القرآن تعني الالتزام بما جاء فيه من توجيهات وإرشاداته وأوامر ونواهي.

جاء ذلك خلال مشاركة سماحته في حفل تدشين مسابقة العلامة الشيخ أحمد بن خلف العصفور القرآنية في نسختها الرابعة عشر عبر الفضاء الالكتروني وذلك يوم الاربعاء ليلة الخميس 2 رمضان 1442هـ الموافق 14 ابريل 2021م، في مأتم الطويلة، قرية بوري، مملكة البحرين.

وقال الشيخ الصفار إن من أهم الميزات في شهر رمضان المبارك أنه ربيع القرآن، لذا ينبغي "على كل مسلم الاهتمام بالقرآن تلاوةً وحفظًا وتدبرًا وتطبيقًا لتعاليمه وتوجيهاته".

وتابع: يجب الاهتمام بالقرآن في كل الأيام لكن لشهر رمضان خصوصية، فهو الشهر الذي نزل فيه القرآن.

وأشار إلى أن قارئ القرآن يجب أن يعرض نفسه عليه في كل آية يتلوها، ويرى مدى التزامه مع ما تحمله الآية من توجيهات وإرشادات ومن نواهي وأوامر.

وأشاد باختيار شهر رمضان المبارك لهذه المسابقة، مؤكدا على أهمية مثل هذه البرامج القرآنية، ومشيداً بالقائمين على مأتم الطويلة لاختيارهم لهذه المسابقة اسم عالم قرآني جليل.

وأبان أن المرحوم الشيخ أحمد العصفور كان قرآنيًا، يهتم بالقرآن ويلتزم بتعاليمه ويتحدث في منابره حول القرآن الكريم، وكانت أخلاقه قرآنية.

وتابع: كان رحمه الله أبًا روحيًا للمجتمع وكان موجهًا صادقًا وواعظًا متعظًا.

وأبدى تقديره لمأتم الطويلة واصفًا إياه بالمؤسسة الحضارية.

وقال: لقد زرت هذا المأتم فوجدته انموذجًا للمآتم التي ينبغي الاقتداء بها، فإدارته واسعة الأفق في برامجها الدينية والاجتماعية والتربوية.

وأوضح سماحته أن المأتم الحسيني مؤسسة أهلية حضارية تتبنى كل الأبعاد التي يهتم بها الدين.

وتسائل: بماذا يهتم الدين؟ وأجاب: يهتم الدين بكل الأبعاد الإنسانية كالبعد التربوي والثقافي والاجتماعي.

ودعا أن تقتدي باقي المآتم بهذه التجربة وأن يكون للمأتم دور اجتماعي وأن يهتم بحاجات المجتمع وتفقد أوضاع الفقراء والمحتاجين، والمرضى خصوصًا رواد المأتم وأهل المحلة المجاورين له.

هذا وقد شارك في الحفل الافتراضي كل من: سعادة رئيس الاوقاف الجعفرية يوسف بن صالح الصالح، وسماحة الشيخ ناصر العصفور، وسماحة الشيخ عبدالحسين العصفور، بالإضافة إلى تلاوة عطرة من الحضرة الحسينية في كربلاء المقدسة للقارئ عادل الكربلائي.

لمشاهدة المشاركة:

https://www.youtube.com/watch?v=aIesy0KISmI

تدشين مسابقة العلامة سماحة الشيخ أحمد بن خلف العصفور القرآنيتدشين مسابقة العلامة سماحة الشيخ أحمد بن خلف العصفور القرآني