الشيخ الصفار يشيد بشخصية الراحل الحاج سعيد الزاير

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

أشاد سماحة الشيخ حسن الصفار بالصفات الحسنة في شخصية الحاج سعيد بن محمد حسين الزاير (ابووسيم) رحمه الله، الذي كان من أبرزها حرصه على إدخال السرور في نفوس الناس من حوله.

وتابع: كان رحمه الله يدخل السرور على قلوب الناس عبر احترامهم وتقديرهم وعبر تقديم الهدايا التي تعبّر عن حبه واهتمامه بأبناء مجتمعه، وتعظيمه للمناسبات والشعائر الدينية.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة الثانية 30 ربيع الأول 1443هـ الموافق 5 نوفمبر 2021م في مسجد الرسالة بمدينة القطيف شرق السعودية، وكانت بعنوان: الإشادة بالفقيد الحاج سعيد الزاير.الحاج سعيد بن محمد حسين الزاير

وعبّر الشيخ الصفار عن حزنه بفقد الحاج سعيد الزاير الذي كان مواظبًا على أداء صلاة الجمعة.

وتابع: وقد اتخذ من ليلة النصف من شعبان حيث يحتفل المؤمنون بميلاد الإمام المهدي مناسبة لتوزيع كميات كبيرة من الهدايا على الأولاد والنساء.

وأضاف: كان رحمه الله يقدم في ليلة النصف من شعبان أكثر من عشرة آلاف هدية من لعب مختلفة للأطفال، وهدايا مناسبة للنساء، تصل قيمتها إلى ما يقارب 70 ألف ريال.

ومضى يقول: هذا عدا عن المشروبات والمأكولات المصاحبة لبرنامج الاحتفاء، كما أنه في بعض السنوات كان من ضمن ما يوزعه كتب مفيدة.

وأضاف: كان يستعد بالتجهيز للمناسبة قبلها بشهر أو أكثر، ورأينا جميعًا كيف أصبحت مناسبة مشهودة يقصدها الناس من الدمام ومن مختلف مناطق القطيف، ومن السنة والشيعة، ويستعين بعدد كبير من اقربائه وبعض العمال. ويعود تاريخ هذا البرنامج لأكثر من أربعين سنة.

وتابع: حين يسافر للأماكن الدينية المقدسة للحج أو العمرة أو الزيارة في العراق أو إيران يعود بكمية كبيرة من الهدايا كالترب الحسينية والسبح الخواتيم وسجادات الصلاة وحرامات نسائية للصلاة، يوزعها على الناس في المساجد والحسينيات ومختلف المناسبات.

وأكد أن الجميع شاهده في المسجد يوزع الهدايا، مبينًا أن جيب الراحل لا يخلو من الهدايا التي يقدمها لمن يلقاه.

وأشار سماحته إلى أن مشاعر الفرح والسرور تريح نفس الإنسان، وتجعله أكثر إيجابية في حياته وفي علاقاته مع من حوله، كما تساعده على امتصاص مشكلات الحياة.

وتابع: لذلك تشجع النصوص الدينية الإنسان أن يكون محفزًّا لمشاعر السرور في نفوس الآخرين، وذلك بمساعدتهم وقضاء حوائجهم، وابداء الاحترام والتقدير لهم.

وأضاف: إن بسمة منك، أو كلمة جميلة، أو إشادة وتشجيع تظهره، أو هدية رمزية تقدمها، كل ذلك يترك أثرًا كبيرًا في نفوس الآخرين.

للمشاهدة:

https://www.youtube.com/watch?v=G8DRp8qHtCc

الحاج سعيد بن محمد حسين الزايرالحاج سعيد بن محمد حسين الزايرالحاج سعيد بن محمد حسين الزاير