الموسوي: الشيخ الصفار دائم التشجيع للمشتغلين في الحقل العلمي والمعرفي والأدبي والاجتماعي

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

قال الشاعر السيد عبدالمجيد الموسوي إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا فاجأه وأدهشه كثيرًا من لدن صاحب السماحة الخطيب الألمعي المتواضع الشيخ حسن الصفار.

وأبان في صفحته على الفيس بوك بتاريخ 21 سبتمبر 2022م أن الشيخ الصفار عبّر في الاتصال "بروح طيبة عالية عن مدى شكره وامتنانه لإهدائي جنابه الكريم ديواني (شرودٌ مؤجل).

ونقل عن الشيخ الصفار أنه "عكف على قراءته كله منوهًا عن اعجابه وتفاعله مع كثير من النصوص خصوصًا القصيدة التي كتبتها في الشاعر الكبير الأستاذ جاسم الصحيح (شاعر يقطف الدهشة من شجر المجاز)".

وأبان أن الذي أدهشه أكثر في هذا الاتصال هو "هذا الحرص الكبير والتواضع الجم والتفاعل الملفت والتشجيع والتواصل الدائم من قبل سماحة الشيخ الصفار للكتاب والأدباء والشعراء وجميع المشتغلين في الحقل العلمي والمعرفي والأدبي والإجتماعي وغيرها من الحقول.

وأضاف داعيًا للشيخ الصفار: "وفق الله الشيخ الجليل في مشروعه الخطابي الإصلاحي والتوعوي والأخلاقي وأخذ بيده لما فيه الخير والصلاح".

وعلق (أ.م. د. وسام حسين العبيدي) على المنشور قائلًا: الشيخ الصفار مثال للاعتدال في الخطاب الإسلامي الشيعي. حفظه الله ووفقه لكل خير.. ولكم جناب الشاعر المفضال تستحق هذه الإشادة والتقييم.

وأضاف: (علي النصار): هذا الشيخ مشروع إنسان معتدل يحب الخير للجميع وليس له نفس طائفي.

وتابع: (Fareed Al Nemer): جميل كل ذلك لأنك تستحق التقدير ومثله حفظه الله من يقدّر العمل الإبداعي ويوليه الاهتمام الذي يليق ولا غرابة من سماحته هذا الفعل فهذا ديدنه في التشجيع.

وقال (محمد المطاوعه): أنت جديرٌ بهذا الإطراء والمديح لأنك اهله، وليس بمستغرب على الشيخ حسن الصفار أمثال هذه الالتفاتات والتشجيع... فبورك فيكما ووفقتم لكل خير...

من جهته علق (Sayed Ahmed Al Alawi) قائلًا: موفق سيدنا الحبيب الغالي هذا الشرود يختبئ وراء أشجار الشعر وثمر الكنايات والشيخ حسن من أصحاب الحس المرهف والنباهة

وتابع: (Al Karim Al Radhi): حفظ الله الشيخ العزيز.. أهديته الكتاب وأهداك الحب والهدايا على مقدار مهديها

وعلق (علي الشويلي): القارئ الواعي كنز.. والشيخ من كنوز الدراية.