الشيخ الصفار يطالب المنشدين باستثمار موهبتهم في رفع مستوى الوعي، وبث المفاهيم الدينية السليمة

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

طالب سماحة الشيخ حسن الصفار المنشدين بأن يستثمروا موهبتهم المتميزة في الأداء والالقاء، واقبال الجمهور عليهم، في رفع مستوى الوعي، وبث المفاهيم الدينية السليمة، إلى جانب اذكاء المشاعر العاطفية الولائية.

مشيدًا بدور المنشدين الدينيين في تعميق الولاء الديني، وترسيخ محبة النبي وآل بيته في النفوس.ملا نزار القطري

جاء ذلك خلال استقباله للمنشد البارز الحاج نزار القطري في مكتبه بالقطيف صباح يوم الاثنين 28 شعبان 1444هـ الموافق 20 مارس 2023م.

وأوضح سماحته أن للمنشدين والرواديد تأثيرًا كبيرًا في جذب الشباب والناشئة إلى الأجواء الدينية، ورحاب السيرة العطرة للنبي والأئمة .

مؤكداً أن أهل البيت وجّهونا إلى إحياء أمرهم عبر تعلم علومهم ونشرها بين الناس، واستخدام العواطف كوسيلة لتحقيق ذلك الهدف.

وقال: إن على الرادود والمنشد أن يختار القصائد التي يلقيها على ضوء ما تشتمل عليه من مضامين صحيحة موافقة لتوجهات الأئمة ، وليس فقط بمقياس تأثيرها العاطفي.

وأشار إلى ضرورة أن تحتوي نصوص الأناشيد واللطميات، على التوجيهات التي تعزز الالتزام الديني والسلوك الأخلاقي في نفوس المستمعين، مع الالتفات إلى التحديات الفكرية والأخلاقية التي تواجه جمهور الشباب في هذا العصر.

كما دعا الشيخ الصفار إلى اجتناب كل ما يثير الفتنة والخلاف في أوساط المجتمع، لأن نهج أهل البيت هو التأكيد على الوحدة والانسجام والوئام، وأنه يجب تفويت الفرصة على الأعداء الذين يريدون اشغال مجتمعاتنا، وتمزيق أوطاننا بالصراعات الطائفية.

من جانبه تحدث الأستاذ نزار القطري عن تفاؤله وسعادته بما يلقاه من تفاعل وتجاوب من جموع الشباب، في مختلف البلدان والمناطق التي يزورها لإحياء المناسبات الدينية.

وقال إن هناك توجهات تخالف تطوير أداء المنشدين، وانفتاحهم على جيل الشباب، وتفاعلهم مع التحديات التي يواجهونها، وأبدى الحاج نزار القطري شكره وسروره بزيارة سماحة الشيخ الصفّار، وما سمعه من آرائه وتوجيهاته.

ملا نزار القطريملا نزار القطريملا نزار القطريملا نزار القطري