افتتاح مسجد العباس بالعوامية

مكتب الشيخ حسن الصفار
بدعوة من إمام المسجد فضيلة الشيخ علي آل زايد والقائمين على إدارة المسجد أم سماحة الشيخ حسن الصفار المصلين ليلة الخميس 18 ذو الحجة 1423هـ والتي تُصادف عيد الغدير المبارك وذلك لمناسبة افتتاح المسجد بعد انتهاء تجديد بنائه، ويقع مسجد العباس على شارع العوامية الرئيس شمالاً.
وبعد صلاة الجماعة وتلاوة أيٍ من الذكر الحكيم ألقى سماحة الشيخ حسن الصفار حديثاً هنأ فيه الحاضرين بمناسبة ذكرى عيد الغدير المبارك وبافتتاح المسجد.

وتحدث سماحته عن العلاقة الوثيقة بين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وبين المساجد، فهو ولد في المسجد الحرام، وهو طهّر ظهر الكعبة من ألأصنام، وشارك في بناء المسجد النبوي في المدينة المنورة، واستشهد في مسجد الكوفة العظيم.

ودعا سماحته إلى إعمار المسجد بالمواظبة على الصلاة فيه وإقامة الجماعة فإن الإمام علياً قال: «لا صلاة لجار المسجد إلا في المسجد إلا أن يكون له عذر أو به علة.» «وحينما سئل الإمام علي : من جار المسجد؟ قال : من سمع النداء.» فكل من يصله الأذان لا ينبغي له أن يتأخر عن الصلاة في المسجد.

كما أكّد سماحته على أهمية وجود برامج التوجيه والإرشاد في المسجد لاستيعاب الشباب والناشئين وتعليمهم مبادئ وأحكام الدين، وحمايتهم من تيارات الانحراف والفساد. وأن يتواصل المسجد مع المؤسسات الاجتماعية في البلاد، لدعم النشاط الخيري، ومساعدة المحتاجين.

وتوجه سماحته في ختام الكلمة بالشكر لفضيلة إمام المسجد الشيخ علي آل زايد والمجموعة الطيبة المتعاونة معه على جهودهم في إعادة بناء المسجد وتجديده وسأل الله تعالى لهم مضاعفة الأجر والثواب والمزيد من التوفيق للأعمال الصالحة.

والحمد لله رب العالمين، وصلى الله على نبينا محمدٍ وآله الطاهرين.