في أحدية راشد المبارك الشيخ الصفار يتحدث عن:

السلم الاجتماعي مقوماته وحمايته

ندوة في الرياض لسماحة الشيخ حسن الصفار حفظه اللَّه


تحت عنوان ( السلم الاجتماعي مقوماته وحمايته) تحدث سماحة الشيخ حسن الصفار في أحدية ديوانية الدكتور راشد المبارك في الرياض مساء يوم الأحد 5 صفر 1422هـ الموافق 29/4/2001م بحضور جمع كبير من المفكرين والمثقفين والمهتمين بالشأن العلمي والأدبي.

وكان قد سبق الإعلان عن المحاضرة ضمن برنامج الملتقى في دار المبارك والذي يعتبر من أعرق وأهم الملتقيات العلمية والمعرفية في المملكة حيث مضى على عقد هذه الأثنينية حوالي تسعة عشر عاماً.
الدكتور عبد الله الحامد قدم لسماحة الشيخ حسن الصفار ثم أدار الحوار والمداخلات حيث استغرقت الندوة أكثر من ساعتين من الساعة التاسعة إلى ما بعد الحادية عشر.

وممن شارك في المداخلات والحوار الدكتور راشد المبارك والدكتور محمد الصالح والدكتور مرزوق بن صنيتان بن تنباك والشيخ حسن بن فرحان المالكي، والأستاذ أمير أبو خمسين، والأستاذ إبراهيم المطرود، والسيد عبد الغني الراوي والدكتور عز الدين موسى والمستشار القانوني الأستاذ بشرى عبد الحميد والدكتور علي الهاشمي... وآخرون

وقد أعرب المتحدثون عن ارتياحهم وتقديرهم للأفكار التي قدمها سماحة الشيخ في محاضرته والتي تدعو إلى توثيق عرى الوحدة بين أبناء الأمة والوطن، وتجنب مزالق الفتن والصراعات، التي تستهلك الجهود، وتوجب الخلل والضعف في استقرار المجتمع وأمنه، وتعرقل مسار التنمية والتقدم. كما دارت الحوارات حول سبل ووسائل تجاوز الخلافات المذهبية والطائفية، وحول بعض المؤاخذات والشائعات حول هذا المذهب أو ذاك.
حيث أكدّ سماحته والأساتذة المشاركون على ضرورة تجاوز هذه الإثارات التحريضية، واستبدالها بالحوار الموضوعي البناء، من أجل مزيد من الفهم والتفاهم، وأن يتم التركيز على هموم الحاضر وتطلعات المستقبل بدل الاستغراق في مشاكل الماضي.

ثم تناول الجميع وجبة العشاء وبعدها استمر الحوار بين سماحة الشيخ ومجموعة من الأساتذة والشباب.