لجنة أنوار القرآن بسيهات تحيي الليالي المحمدية بأمسية قرآنية خليجية

نظمت لجنة أنوار القرآن بسيهات مساء الخميس الأمسية القرآنية الخليجية الثالثة التي تقيمها كل عام في ذكرى ميلاد الرسول الأعظم  وحفيده الإمام الصادق  في مسجد سيد الشهداء الحمزة بن عبد المطلب.

وقد شارك في الأمسية نخبة من القراء البارزين في المنطقة ودول الخليج وبحضور شخصيات دينية واجتماعية وعدد من اللجان والشخصيات المهتمة بالقرآن الكريم من مختلف المناطق.

هذا وقد شارك سماحة الشيخ حسن الصفار بكلمة بارك فيها للحضور هذه اللحظات السعيدة التي عاشها الجميع في أجواء قرآنية.

وأكد الشيخ الصفار على "أن القرآن الكريم هو الذي صنع نهضة أمتنا في الماضي، وأن لا حل ولا علاج لمشكلاتها اليوم من الواقع المأساوي الذي تعيش فيه إلا بالعودة للقرآن الكريم".

مشيرا إلى "أن القرآن وحد القبائل العربية المختلفة بعدما كانت تعاني من الشتات".

وأضاف سماحته "إننا بحاجة لتزكية النفوس من خلال هدي القرآن الكريم، وعلينا أن نستغل الفرصة من خلال هذه الآيات المباركة لتبعدنا عن الكسل والعبودية لمختلف الشهوات".

وختم سماحة الشيخ الصفار كلمته بشكر اللجنة على هذا الجهد العظيم، مؤكداً على أهمية الشعور بالمسؤولية تجاه اللجان القرآنية، حاثاً المجتمع على دعم مثل هذه اللجان.

وفي ختام الأمسية عبر بعض الحضور عن انطباعاتهم فقال الشيخ حسن الصفار "لقد سعدت بحضوري هذه الأمسية المباركة في أجواء روحانية عبقة، وأشيد بجهود الإخوة في لجنة أنوار القرآن على حسن الإعداد والتظيم، كما أعبر عن إعجابي بأداء المقرئين المتميز، الذي أظهر المستوى الرفيع لأبنائنا الأعزاء في التلاوة المجودة وفن المقامات".

وعن تكريم الاستاذ زكريا عبد النبي قال سماحة الشيخ "لا يفوتني أن أحيي الأستاذ زكريا عبد النبي في فقرة تكريمه حيث أرجع الفضل لوالده وقبل يده وجبينه، فكانت صورة معبرة عن البر والوفاء..".

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
فؤاد سعيد آل سنبل
[ السعودية - القطيف ]: 5 / 4 / 2008م - 3:41 م
القرآن الكريم : صنع الأمة الإسلامية .

القرآن الكريم : وحد القبائل العربية .

القرآن الكريم : يحارب الأنا .

القرآن الكريم : هو الحل الوحيد للمشاكل العربية والإسلامية .

يا ليتنا نعود إلى القرآن .