عبدالمجيد العبدالله يحتفي بالشيخ الصفار

مكتب الشيخ حسن الصفار تصوير: ابو مارية

لبى سماحة الشيخ حسن الصفار دعوة رجل الأعمال الوجيه عبدالمجيد العبدالله والذي احتفى بالشيخ الصفار في مزرعته بالأحساء ظهر يوم الأربعاء 17 ربيع الآخر 1434هـ الموافق 27 فبراير 2013م بحضور حشد من شخصيات الأحساء من العلماء ورجال الدين.

وبعد ترحيبه بالشيخ الصفار طلب العبدالله من سماحة الشيخ القاء كلمة بالمناسبة.

فتحدث الشيخ الصفار مؤكداً على اهمية التواصل الاجتماعي لما فيه من تعزيز للمشاعر الايجابية في النفوس، وتنمية للنوازع الخيّرة، ولأن التواصل يتيح الفرصة للتكافل والتعاون وتدوير الآراء والأفكار من أجل تطوير وإصلاح واقع المجتمع.

كما طالب رجال الأعمال بتشجيع الحراك الاقتصادي الاستثماري في المجتمع، ببذل الخبرة والتجربة لأبناء مجتمعهم وتحفيزهم نحو العمل الحر بدل الاعتماد على الفرص الوظيفية.

وأشار سماحته إلى ضرورة نشر ثقافة التسامح ورفض التوجهات التعصبية وإثارة الشحناء والبغضاء، لأن الاسلام دين المحبة والاحترام وتعاليمه تؤكد على رعاية مشاعر الآخرين وعدم الاساءة إليهم.

وقال: إن أي فكرة تزرع البغضاء والأحقاد بين ابناء المجتمع الاسلامي فهي فكرة شيطانية لقوله تعالى: ﴿إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ مضيفاً: أنه من المؤسف أن يدعي البعض أن الدين يأمره بانتهاك حرمات الآخرين المخالفين له في الرأي، والتعدي على حقوقهم ﴿قُلْ إِنَّ اللَّهَ لا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ.

كما زار الشيخ مجلس الحاج عيسى السطان في قرية المنصورة، وسماحة الشيخ حسين الراضي ومجلس الحاج عبدالمنعم الحبابي في العمران، ومجلس الحاج علي محمد العيثان في القارة، ومجلس الحاج سعدي البقشي، وسماحة السيد محمد باقر الجبيلي.