وقف على الاستعدادات النهائية لانطلاق مهرجان الدوخلة التاسع

الشيخ الصفار يزور مهرجان العمل التطوعي الثالث بأرض مهرجان الدوخلة

مكتب الشيخ حسن الصفار

قام سماحة الشيخ حسن الصفار مساء يوم الأربعاء 5/12/1434هـ بزيارة مهرجان العمل التطوعي الثالث والذي يقام على أرض مهرجان الدوخلة بشاطئ كورنيش سنابس بجزيرة تاروت بمحافظة القطيف.

وحضر الشيخ الصفار جزءً من الأمسية الحوارية التي استعرضت تجارب عدة مؤسسات تطوعية وفاعلة في المجتمع، حيث القى سماحته كلمة بالمناسبة أبدى فيها سعادته وفخره بوجود هذه الأنشطة والفعاليات، مشيداً بمهرجان العمل التطوعي الذي استمر لمدة شهر.

وأضاف قائلا: "إننا نقف أمام منجز كبير ومهم جدا على صعيد ثقافة التطوع، مضيفا ان التطوع لا يكفي فيه الحث الديني على ثقافة التطوع فقط، إنما ينبغي أن يتحول إلى ثقافة تعالج مختلف هذه الجوانب، من دفع وتحفيز ومناقشة للمشاكل وتفكير في التطوير والتنمية.

وتطرق الشيخ الصفار إلى انه في الخطاب الديني هناك حث على الأعمال العبادية من حج والصلوات والعبادات المستحبة، لكن في المقابل لا نجد نفس الاهتمام في الحث على الإقبال على العمل الاجتماعي والأعمال التطوعية.

وقال إن هذا راجع إلى ضعف التركيز على النصوص التي تحث على خدمة الناس رغم أنها لا تقل أهمية عن النصوص التي تتحدث عن العبادات، وهذا راجع للتقصير في التحفيز والدفع بأهمية التطوع وخدمة الناس رغم ان هذه الأمور عظيمة عند الله عز وجل.

وأمل سماحته أن توضع الأفكار التي طرحها المهرجان في تناول الجميع كي يستفيد منها العلماء والخطباء والموجهون ويستفيد منها المجتمع بشكل عام. متضرعا إلى الله تعالى أن يجزل العطاء والثواب للقائمين على مثل هذه الأعمال.

وخلال زيارته لمهرجان العمل التطوعي، تفقد الشيخ الصفار الاستعدادات النهائية لانطلاق مهرجان الدوخلة السنوي التاسع والذي ينطلق في التاسع من شهر ذي الحجة الحالي. حيث اطلع على الاستعدادات النهائية للقرية التراثية للمهرجان كما زار خيمة القرآن الكريم، والمنزل الآمن وسائر مواقع المهرجان.