يهددني بنشر صورتي
ف. - الهفوف - 21/01/2010م
سماحة الشيخ أريد الحل أنا فتاه تعرفت على شاب عن طريق الشات وبعد فتره أعطيته ايميلي وطلب مني أن يتزوجني ولكن بشرط أن يرى شكلي وأنا ترددت وبعد إصرار علي وافقت ولما راني بعد يومين قال لي انسي الموضوع أنا لا أريدك وسوف أنشر صورتك وأنا الآن في حيرة ماذا أفعل.
الجواب

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

كثيرة هي الحالات التي تتعرض فيها فتياتنا للخداع والاستدراج، مما يعني ضرورة التحرك والعمل على نشر الوعي والثقافة، وما وقعت فيه من خطأ يجب أن يقودك إلى خير كثير يبدأ بالتوبة والاقتراب من الله تعالى، وبناء شخصيتك على الجدية والمثابرة، ومن ثم الانطلاق في العمل الاجتماعي لتوعية وتثقيف الفتيات والاشتراك في البرامج الثقافية النافعة.

أما حول تهديده لك بنشر صورتك فلا تكترثي بهذا الأمر أبداً، ولا تخشي من أي تهديد يطلقه.

أرسلي له رسالة نصح وإرشاد ولا تنتظري رده ولا تتواصلي معه أبداً، بل أنشئي لك بريداً الكترونياً جديداً وتجاهلي بريدك الأول، بحيث تقطعي صلتك به تماماً، ولا تحدثي نفسك بالعودة للبريد السابق أو أي وسيلة أخرى تربطك به.

وإذا عاد لمحاولة ابتزازك اتصلي بهيئة الأمر بالمعروف فإنها تتخذ الإجراءات اللازمة, دون معرفة أحد حتى أهلك, ولعلك تقرئين في الجرائد والصحف أخباراً عن دور الهيئة في مواجهة حالات الابتزاز للنساء.

واعلمي أن علاقتك بالله تعالى يجب أن تكون في مقدمة اهتماماتك وتفكيرك، فإذا نجحت في ذلك وفقك الله للخير والصلاح وكتب لك النجاة، يقول الله تعالى: ﴿وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً, ﴿وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً, ﴿وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْراً.

فعليك بتقوى الله والعمل الصالح وقراءة القرآن الكريم والدعاء، وسترين أن الله تعالى سيكون عوناً لك، فمن كان مع الله كان الله معه.

وفقك الله لكل خير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حسن الصفار