الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
الشيخ الصفار يزور متحف دارين والجمعية الخيرية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 07/06/2018م
 

زار سماحة الشيخ حسن الصفار متحف دارين للوقوف على ما احتواه من آثار المنطقة وتراثها المعماري، من خلال جولة في المتحف مع المهتم بالتراث الاستاذ فتحي البنعلي، الذي قدم شرحا موجزا عن المتحف وما يحتويه من مقتنيات تراثية وصور متفرقة ...
الشيخ الصفار يدعو لتبني الكفاءات والوقوف معها في مشوار الابداع والتميز
مكتب الشيخ حسن الصفار - 03/06/2018م
وطالب كل كفاءة ألا تكتفي بتميزها وإنما السعي لتعريف الناس بما تمتلك من كفاءة وتميز، مطالبا بإنشاء تجمعات ومجالس تجمع الطاقات وتوجهها وتعرف بها.

جاء ذلك في الكلمة التي القاها الشيخ الصفار في الامسية الشعرية التي اقيمت في مكتب سماحته بمناسبة ...
الشيخ الصفار يرفض تبريرات الكسل والتراخي عن طلب العلم والمعرفة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 01/06/2018م
رفض سماحة الشيخ حسن الصفار كل التبريرات التي تساق للتهرب من طلب العلم والاستزادة المعرفية، مؤكدا أن ادوات البحث ونوافذ المعرفة اصبحت متوفرة ولا مبرر للكسل في رفع مستوى الوعي في كل المجالات.

وقال: إن الله قد منح الانسان طاقات وقدرات ...
القطيف.. الجمعيات الخيرية تنتقد انعدام الشراكات المجتمعية وتطالب بمشاركة واسعة للمرأة
فضيلة الدهان - جهينة الإخبارية - 30/05/2018م
انتقد رؤساء الجمعيات الخيرية بالقطيف غياب الشراكات المجتمعية في الجمعيات وبين مؤسسات المجتمع المدني، مشددين على أهمية التنمية المستدامة والشراكة المجتمعية، داعين الى انشاء جهاز يخدم المتطوعين لاستقبال الافكار لتحويلها لمشاريع.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان «الجمعيات الخيرية الواقع والمأمول» أقيمت ...
جمعيات القطيف.. تجارب رائدة.. ضعيفة في الشراكات
علي آل رمضان - صحيفة صُبرة الالكترونية - 30/05/2018م

الصفار يدعو رجال الأعمال لدعم يوازي ثرواتهم
تفعيل دور المرأة في الإدارة عملاً برؤية المملكة


 

نظم مكتب الشيخ الصفار ثاني أمسياته الرمضانية في ندوة تحت عنوان “الجمعيات الخيرية، الواقع والمأمول” قدَّم لها المذيع محمد الحمادي الذي تحدث الحمادي في مقدمته عن بروز ...
الشيخ الصفار يدعو للتواصل مع المراكز الطبية ونشر الثقافة الصحية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 30/05/2018م
 

قال الشيخ حسن الصفار أن على المجتمع أن يكون حالة من التواصل مع المؤسسات الصحية للاستفادة منها، ، مؤكدا أهمية التعامل مع المرضى بكل محبة وتكافل وتكاتف، وتثقيف المريض نفسه أو من حوله بالمرض المصاب به.

وتابع: يجب أن يتحول الاهتمام ...
الشيخ الصفار يرفض جدل الانتصار للذّات واستعراض العضلات
مكتب الشيخ حسن الصفار - 22/05/2018م
 

رفض سماحة الشيخ حسن الصفار أن يتحول الحوار إلى جدل عقيم يقصد منه الانتصار للذات، أو استعراض العضلات، مؤكدا على أن الحقيقة والاستفادة وتبادل الأفكار هو الهدف الحقيقي للجدل.

جاء ذلك في حلقة "تأملات في وحدة وإنسانيّة الصّيام" التي سُجلت الخميس ...
أندية “مديونة” وأعضاء شرف يتراجعون.. وعزوف اجتماعي
علي آل رمضان - صحيفة صُبرة الالكترونية - 20/05/2018م
وضع أربعة من قيادات أندية محافظة القطيف تشخيصاً مفصّلاً لمعوقات المؤسسات الشبابية في أداء مسؤوليتها الاجتماعية. وفي الندوة التي نظمها مكتب الشيخ حسن الصفار؛ ركز المشاركون على المعوقات المالية والاجتماعية والبيروقراطية، في عروض متتالية لجمهور مكتب الشيخ الصفار، مساء البارحة.نُظّمت الندوة تحت عنوان “الأندية الرياضية وتنمية المجتمع”، وهي أولى أربع أمسيات ينظمها المكتب خلال الشهر الكريم كما ذكر مقدم الأمسية محمد المحسن.
الشيخ الصفار يدعو للاستفادة من شهر رمضان في تعزيز التواصل بين أبناء الوطن
مكتب الشيخ حسن الصفار - 13/05/2018م
 

أكد سماحة الشيخ حسن الصفار على أهمية الاستفادة من شهر رمضان المبارك اجتماعيا، وفي اعتباره فرصة للتلاقي بين أبناء المجتمع والوطن الواحد بما يعزز من موقعية الألفة والتلاحم خصوصا في مثل هذه الأوقات.

وعلى أعتاب شهر رمضان، أكد الشيخ الصفار حاجة ...
الشيخ الصفار يدعو الأثرياء إلى تبرعات مليونية في شهر رمضان
مكتب الشيخ حسن الصفار - 12/05/2018م
دعا سماحة الشيخ حسن الصفار رجال الأعمال والأثرياء وجميع المقتدرين في البلاد إلى إطلاق حملات التبرعات المليونية بمناسبة شهر رمضان المبارك دعما للمشاريع الخيرية والمجتمعية ومكافحة الفقر.
وفي حين أعرب الشيخ الصفار عن تقديره "لكل هللة" يتبرع بها الناس للفقراء والمحتاجين، أشار في الوقت عينه إلى ان مجتمعاتنا تنتظر من أثريائها أكثر من ذلك بكثير.
وعلى أبواب شهر رمضان المبارك خص سماحته رجال الأعمال والأثرياء وجميع المقتدرين بالدعوة الى الانخراط في حملات التبرعات المليونية تعبدا لله وخدمة لأبناء مجتمعاتهم.
الشيخ الصفار: التسامح هو تقبل الرأي الآخر ورفض التعصب
مكتب الشيخ حسن الصفار - 10/05/2018م
 

قال سماحة الشيخ حسن الصفار أن التسامح هو تقبل الرأي الآخر، ورفض الهيمنة والتعصب الفكري والديني والاجتماعي، رافضا اعطاء حق امتلاك الحقيقة لأي طرف يدعيه.

جاء ذلك ضمن ندوة التسامح (سلطنة عمان أنموذجا) التي اقامتها ديوانية الميثاق الوطني في الكويت يوم ...
الشيخ الصفار شعارات التطرف الديني مشاريع فتنة وانقسام
مكتب الشيخ حسن الصفار - 09/05/2018م
 

قال الشيخ حسن الصفار: أن من أخطر مصاديق الفتنة في الساحة الاجتماعية، هو استغلال بعض الشعارات الصادقة لتجييش مشاعر الناس من أجل أهداف مشبوهة.

جاء ذلك خلال المحاضرة القاها سماحته بعنوان (الإمام علي ووأد الفتنة)، وسط حضور نوعي من الأكاديميين والمثقفين ...
الشيخ الصفار يزور "مبرة حبيب بن مظاهر" وعلماء الكويت
مكتب الشيخ حسن الصفار - 07/05/2018م
 

زار سماحة الشيخ حسن الصفار يوم الاحد 20 شعبان 1439هـ الموافق 6 مايو 2018م مبرة حبيب بن مظاهر الأسدي للقرآن الكريم في الكويت، واثنى على القائمين عليها، مؤكدا أن هذه المشاريع تلهم الانسان الدروس والعبر.

وأعرب الشيخ الصفار في كلمة كتبها ...
الشيخ الصفار: نحتاج للاهتمام بالخطاب الديني الاجتماعي والثقافي إلى جانب الخطاب العبادي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 06/05/2018م
قال سماحة الشيخ حسن الصفار أن هناك حاجة ضرورية لوجود خطاب ديني يهتم بالقضايا الاجتماعي والثقافية بموازاة الخطاب الديني العبادي، مضيفا اننا بحاجة لمبادرات من اجل ان يتكامل الخطاب الديني.
وأشار الشيخ الصفار انه قد لا يكون هناك تضخم للجانب العبادي، لكن المشكلة ان هناك تقصيرًا في الخطاب الذي يولي أهمية للقضايا الاجتماعية والثقافية، مضيفا ان ذلك راجع لعدم وجود خطاب يدفع بهذه الأمور.
الشيخ الصفار: المسلمون مدعوون لنشر قيم العدالة لا الجدليات العقيمة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 05/05/2018م
انتقد سماحة الشيخ حسن الصفار استغراق المسلمين في الجدليات العقيمة وتجاهلهم أهم مضامين الرسالة النبوية المتمثّلة في نشر قيم العدالة عبر العالم في المقام الاول.
وقال الشيخ الصفار "ان مدار الرسالة النبوية يقوم على إنقاذ أتباعها من الجهل والتمزق وجعلهم روادا على مستوى البشرية جمعاء لا غرقى في الجدليات العقيمة".
وأوضح انه وضمن هذا السياق جاءت النصوص الدينية الناهية عن الجدل والتعمق في الدين على طريقة أصحاب البقرة الواردة قصتهم في القرآن الكريم.
الشيخ الصفار: الاختلاف في تفاصيل القضايا الدينية لا يمنع التعاون
مكتب الشيخ حسن الصفار - 02/05/2018م
 

قال الشيخ حسن الصفار أن من مصلحة البشرية أن تبحث عن مناطق الإلتقاء، ونبذ الاختلاف والتخاصم حتى مع وجود اختلافات فكرية او دينية.

وتابع: العقلاء يهتمون بالمشترك ويتركون لأنفسهم هامش الاختلاف، بينما المتخلفون يهملون المشترك وينشغلون بما يختلفون فيه، وإن لم ...
الشيخ الصفار يؤكد على أهمية إحياء ليلة النصف من شعبان اجتماعيا وروحيا
مكتب الشيخ حسن الصفار - 01/05/2018م
 

 أكد سماحة الشيخ حسن الصفار على أهمية الاحتفاء بليلة النصف من شعبان وبقية المناسبات، نظرا لما تؤديه من دور ايجابي كبير في حياة المجتمعات، مضيفا أن الحاجة ماسة للتعبئة الروحية، ولتزوّد النفوس بوقود الإيمان والتقوى، وليلة النصف من شعبان هي ...
الشيخ الصفار ينتقد موقف المؤسسة الدينية من النقاشات الفكرية العامة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 28/04/2018م
انتقد سماحة الشيخ حسن الصفار بشدة موقف المؤسسة الدينية التقليدية من النقاشات الفكرية والدينية المحتدمة في الساحة العامة واعتبارها مجرد امتداد لحركة تشكيكية في الدين.
وقال الشيخ الصفار "نعيش اليوم في عصر اتسعت فيه رقعة النقاش في الآراء والأفكار في مختلف الجوانب والقضايا، في السياسة والدين والفن والطب والاقتصاد..".
الشيخ الصفار يشدد على الجهد المعرفي التربوي في التصدي لتحدي تربية الأبناء
فضيلة الدهان - جهينة الإخبارية - 26/04/2018م
 

افتتح الشيخ حسن الصفار مساء الثلاثاء (8 شعبان 1439هـ الموافق 24 ابريل 2018م) الملتقى التربوي الأول «مستشارك التربوي بين يديك» الذي يقام في مركز البيت السعيد بصفوى بمشاركة مجموعة من الأخصائيين والأخصائيات.

وشدد الشيخ الصفار على بذل جهود إيجابية والتصدي للتحديات ...
الشيخ الصفار: الاهتمام بالتراث يعرّف الأجيال بمسيرة التطور الوطني والاجتماعي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 23/04/2018م
 

دعا سماحة الشيخ حسن الصفار للاهتمام بتراث المجتمع وتاريخه، لتتعرف الأجيال على كفاح الآباء والأجداد، ومواجهتهم لمصاعب الحياة بالجد والاجتهاد، وليتعرفوا على مسيرة التطور في بلادهم ومجتمعهم.

وتابع: إن الاهتمام بالتراث يزيد الأجيال حباً لوطنهم وارتباطا ايجابيا بتراهم وتاريخهم، ويدفعهم إلى ...