الصفار يلتقي المبتعثين بجامعة أيوا الأمريكية

صحيفة اليوم جعفر الصفار – القطيف

التقى الشيخ حسن الصفار أثناء زيارته للولايات المتحدة الأمريكية مجموعة من الطلبة المبتعثين بجامعة شمالي أيوا في مدينة سيدر فولس بولاية أيوا.

وألقى الصفار محاضرة بعنوان "تغيير النفس نواة التطور"، حث فيها الطلاب على البدء بتغيير النفس من "الداخل الفردي ثم محاولة التغيير من الخارج الاجتماعي". وقال : إن التغيير أصبح ضرورة لتقدم المجتمعات بما يتناسب والواقع الحالي منوها ان تغير الأفراد لا يغير المجتمعات إلا بشرط أن يكون هناك مشروع والتغيير يُعنى بأمرين، تغيير الأفكار، وتغيير المشاعر والأحاسيس بحسب تعبيره.

وأكد بأن هجرة الإنسان لطلب العلم أبعد من كسب معلومات ومعارف فقط، فهي كسب قيم وأساليب وطرق لحياة متقدمة، مشدداً على تعلم المنهجية في العلم والعمل والتصنيع فهي بحسب قوله أكثر الأمور ضرورة لنتاج التغيير.

وأشاد بتواصل أبناء الوطن من مختلف مناطقهم، كالقطيف والرياض ونجران والقصيم وجدة والدمام في مدينة سيدرفولس وهنأ الخريجين بإنجازهم داعيا إياهم مواصلة طريق العلم والمعرفة.

وحضر اللقاء البروفسور الدكتور بجامعة أيوا رضي المبيوق ومهدي البحارنة.

كما التقى الصفار المبتعثات في جامعة أيوا داعيا إياهن إلى الجد والاجتهاد في دراستهن وأن يكن قدوات في أخلاقهن ليمثلن دينهن ومجتمعهن أفضل تمثيل. وأكد عليهن أن يهيئن أنفسهن لممارسة دور أكثر فاعلية في "خدمة الوطن والمجتمع".

يشار الى ان الشيخ الصفار قام بتكريم الطلبة الخريجين من الدفعة الأولى بشهادة البكالوريوس في جامعة شمالي أيوا بالولايات المتحدة بإحدى قاعات الجامعة، والخريجون المكرمون هم :علي الغباري، السيد أحمد الهاشم، أمجد البو أسعد ، محمد البحارنة ، مصطفى البوري.

الأثنين 3/6/1431هـ الموافق 17/5/2010م - العدد 13485