شخصيات وطنية من جدة.. في ضيافة الشيخ الصفار

مكتب الشيخ حسن الصفار تصوير: أبو مارية

تأكيداً للتواصل الوطني وتعزيزاً لأجواء الحوار والانفتاح زار عدد من الشخصيات الوطنية من مدينة جدة محافظة القطيف واستضافهم سماحة الشيخ حسن الصفار في مكتبه مساء يوم الاحد 15 شوال 1433هـ الموافق 2 سبتمبر 2012م.

وقد رحب الشيخ الصفار بضيوفه الأكارم وهم الدكتور عبدالله مناع الأديب المعروف، والدكتور عبدالله صادق دحلان رئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا والعضو السابق في مجلس الشورى، والدكتور شهاب جمجوم وكيل سابق في وزارة الإعلام، والدكتور محمود محمد بترجي، والدكتور حسين العلوي مدير جامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة.

دحلان
الدكتور عبدالله صادق دحلان متحدثاً في اللقاء

وأشاد سماحته بشخصياتهم الوطنية وأدوارهم الريادية في ساحة المعرفة والأدب، وخدمة الوطن والمجتمع.

وطالب الشيخ الصفار النخب الثقافية والاجتماعية في الوطن بتفعيل دورها المأمول في تجسير العلاقة وتعزيزها بين أبناء الوطن على اختلاف مناطقهم ومذاهبهم وتوجهاتهم.

ودعا لعدم ترك الساحة "لدعاة التعصب والكراهية واتجاهات التمييز والتصنيف الجائر بين المواطنين"، مؤكداً: أن ذلك "يهدد أمن الوطن واستقراره ويضعف وحدة الشعب وتماسكه ويفسح المجال أمام الإرادات الأجنبية التي تعمل على تفتيت الأوطان وتمزيق المجتمعات".

وتحدث الدكتور عبدالله دحلان شاكراً للشيخ الصفار ضيافته وترحيبه مستعرضاً لما بينه وبين الشيخ الصفار من علاقة ودّ وتواصل وتوافق على توجهات الوحدة والحوار والانفتاح، مؤكداً على تغليب المصالح الوطنية العليا، وضرورة تضافر الجهود لتعزيز مسار الوحدة والتعاون من أجل خدمة الوطن ودرأ الأخطار المحدقة به.

كما تحدث الدكتور عبدالله مناع عن علاقته القديمة والمستمرة مع كثيرين من أبناء القطيف وشخصياتها اللامعة مشدداً على حساسية الظروف التي تواجهها الأمة التي تستلزم الوعي والتلاحم والتضامن مما يضاعف مسؤولية المثقفين، وحملة الفكر، وذوي الاهتمام بمستقبل الأجيال.

وفي السياق ذاته تحدث كل من الدكتور شهاب جمجموم و الدكتور محمود بترجي .

وقد حضر اللقاء جمع من علماء الدين والمثقفين ورجال الأعمال من بينهم الشيخ فيصل العوامي، والشيخ عبدالله اليوسف، والشيخ أحمد القطري، والشيخ محمد الصفار، والشيخ عبدالله مسلم، والشيخ حسين رمضان قريش، والشيخ حسين آل صويلح، والدكتور توفيق السيف، والدكتور فؤاد السني، والأستاذ محمد المحفوظ، والدكتور محمد المسعود، والأديب السيد عدنان العوامي، والأستاذ محمد باقر النمر، والمهندس نبيه البراهيم، والأستاذ عبدالله النمر، والأستاذ نجيب الخنيزي، والأستاذ زكي ابوالسعود، والأستاذ فؤاد نصر الله، والأستاذ ميثم الجشي، والأستاذ محمد الغانم، والحاج فؤاد بومرة، والمهندس شاكر نوح، والأستاذ علي البحراني، والأستاذ زكي جواد الزاير، والأستاذ أمين العقيلي وآخرون.

مناعضيوف من جدة

زيارة وفد جدةزيارة وفد جدة