لقاء خادم الحرمين الشريفين

مكتب الشيخ حسن الصفار
زيارة سماحة الشيخ حسن الصفار للأديب الشيخ عبدالمقصود خوجة

بدعوة من الديوان الملكي شارك الشيخ حسن الصفار ضمن وفد كبير من الأحساء والقطيف والمدينة المنورة في حفل استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لجمع من الأمراء والمسؤولين والعلماء وشخصيات من مختلف أنحاء الوطن ظهر يوم الأحد 23 ذو القعدة 1434هـ الموافق 29 سبتمبر 2013م بمناسبة اليوم الوطني في الديوان الملكي بجدة.

وقد اغتنم عدد من أعضاء الوفد الأحساء والقطيف الفرصة للحديث مع بعض الأمراء والوزراء والمسؤولين في الديوان الملكي عن هموم المواطنين في المنطقة ومتابعة مطالبهم وقضاياهم.

زيارة الشيخ عبد المقصود خوجة

قام سماحة الشيخ حسن الصفار بزيارة للأديب الشيخ عبد المقصود خوجة في دارته بجدة مساء يوم السبت 22/11/1434هـ الموافق 28 سبتمبر2013م للاطمئنان على صحته.زيارة الشيخ عبدالمقصود خوجة

وقد دعا الشيخ عبدالمقصود خوجة عددًا من الشخصيات الأدبية والاجتماعية في جدة على شرف سماحته كان من بينهم وزير الحج الأسبق معالي الدكتور محمود سفر، ووزير الدولة سابقاً معالي الدكتور مدني علاقي، ومدير عام فرع وزارة الخارجية في جدة الأستاذ السفير محمد أحمد طيب، ورئيس تحرير صحيفة عكاظ الدكتور هاشم عبده هاشم، ورئيس تحرير صحيفة البلاد الأستاذ علي حسون، والمحامي والناشط المعروف الأستاذ محمد سعيد طيب، والصحفي والكاتب المعروف الدكتور عبدالله مناع ، والأستاذ في جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عاصم حمدان، والكاتب الصحفي المعروف نجيب عصام يماني، ورجل الأعمال المهندس الدكتور سامي عنقاوي، ورجل الأعمال الأستاذ فاروق محمد سعيد خوجه، ورجل الأعمال المهندس محمد سعيد عبدالمقصود خوجه، والكاتب المعروف ورئيس تحرير صحيفة الشرق سابقاً الأستاذ قينان الغامدي، ورجل الأعمال الأستاذ محمد عمر العامودي.

كما رافق الشيخ الصفار في زيارته كل من الأديب السيد عدنان العوامي والمهندس جعفر الشايب والمهندس شاكر نوح والمهندس نبيه البراهيم والمهندس عيسى المزعل والوجيه عبدالله السيهاتي والوجيه عبد الرسول شهاب والأساتذة ماجد عبد العال وأمين العقيلي وميثم الفردان.

وتناول الجميع طعام العشاء على مائدة الشيخ عبدالمقصود خوجة، وكان اللقاء فرصة لتداول الأفكار والآراء حول الهموم الوطنية والإسلامية.

زيارة الشيخ أحمد بن باز

وفي مساء يوم الأحد 23/11/1434هـ قام الشيخ حسن الصفار بزيارة للشيخ أحمد بن عبدالعزيز بن باز برفقة المهندس جعفر الشايب والأستاذ ميثم الفردان وكان اللقاء مناسبة لمناقشة قضية التجديد في الفكر الإسلامي والعلاقة بين طوائف الأمة ومواجهة التشدد والانغلاق.

دعوة الدكتور زهير السباعي

كما لبى الشيخ الصفار دعوة الدكتور زهير بن أحمد السباعي عضو سابق في مجلس الشورى لتناول طعام العشاء مساء يوم الأحد 23/11/1434هـ والحديث مع مجموعة من الشباب المهتمين بالشأن الإسلامي والوطني حيث طلبوا من الشيخ الحديث عن تجربته في المجال الاجتماعي وطرحوا بعض التساؤلات عن العلاقات المذهبية، وقد رافق الشيخ الصفار كل من الأستاذ فايز جواد الزاير والمهندس جعفر الشايب والأستاذ ميثم الفردان.

وفي ذات المساء زار الشيخ الصفار الإعلامي الأستاذ عبدالعزيز قاسم في منزله.

لقاء وزير الحج الدكتور بندر الحجار

في صباح يوم الاثنين 24/11/1434هـ التقى الشيخ حسن الصفار معالي وزير الحج الدكتور بندر الحجار في مقر الوزارة بجدة ودار الحديث حول الاستفادة من موسم الحج الفريضة العظيمة في تعزيز وحدة الأمة ومواجهة نزعات التكفير والتعصب.

دعوة الدكتور إياد مدني

ولبى الشيخ الصفار دعوة الدكتور إياد مدني وزير الإعلام السابق والأمين العام الجديد لمنظمة التعاون الإسلامي لتناول طعام الغداء في منزله بجدة حيث تم تداول الآراء والأفكار عن دور المنظمة في مواجهة التحديات الخطيرة للإسلام والأمة ومن أبرزها الصراعات الطائفية وتيارات العنف والتطرف.

زيارة للشيخ أحمد بن عبدالعزيز بن باززيارة لعبد العزيز قاسم

مع معالي وزير الحج الدكتور بندر الحجارمع الدكتور زهير السباعي