الشيخ الصفار يدعو إلى إنشاء جامعة في القطيف..

جهينة الإخبارية

ويقول إن الكثافة السكانية وأعدا خريجي الثانوية المتوفقين تؤهل القطيف لاحتضان جامعة.

أكد الشيخ حسن الصفار على تطلع أبناء محافظة القطيف للمزيد من التطور والتقدم على مستوى التنمية وتوفر الخدمات مشيرا إلى إن إنشاء جامعة يلتحق بها شباب من مختلف أنحاء الوطن يمثل أحد أبرز هذه التطلعات،.

وأوضح خلال مقابلة مع صحيفة سبق الالكترونية أن من الطبيعي أن يتطلع المواطنون في كل بقعة من الوطن، للمزيد من التطور والتقدم على مستوى التنمية وتوفر الخدمات، خاصةً أن الله تعالى حبا بلادنا ثروة هائلة وخيرًا كثيرًا، وعندنا قيادة طموحة تريد لبلادنا أن تكون في مصافّ الدول المتقدمة.

وتابع أن محافظة القطيف نالت نصيبًا من التطور كسائر المحافظات في المملكة، ولا تزال هناك مشاريع تطويرية تحت التنفيذ، لكن تعثر بعض المشاريع وتأخرها مشكلة نعاني منها.

وبين أن لتأخر المشاريع أسبابًا ترتبط بظروف المؤسسات والشركات الملتزمة بالتنفيذ، أو لضعف الرقابة والمتابعة، أو لوجود حالات فساد تخوض الدولة ضده الآن معركة حامية.

وقال: إن الكثافة السكانية في القطيف، وأعداد خريجي المرحلة الثانوية من أبنائها وبناتها، ونسبة التفوق في أوساطهم؛ تؤهل القطيف لاحتضان جامعة يلتحق بها شباب من مختلف أنحاء الوطن؛ مما يؤكد التفاعل والاندماج الوطني.

وأشاد بالمحافظ الجديد لمحافظة القطيف إبراهيم الخريف، وأنه سيرته الذاتية، ومسيرته الوظيفية تفيد بأنه ذو خبرة وتجربة. متابعًا: سمعت منه حين زرته لأبارك له تحمله هذه المسؤولية الجديدة، ما يكشف عن إدراكه لأهمية المحافظة، وتقديره العميق لتاريخها.

وأكمل في حوار أجرته معه صحيفة ”سبق“،: وجدته مهتمًا بمتابعة كل المشاريع في المحافظة، وتنفيذ توجيهات أمير المنطقة الشرقية ونائبه في الارتقاء بمستوى التنمية والخدمات في المحافظة.

وأشار إلى أن أهالي المحافظة يأملون فيه الخير والصلاح وأداء مسؤولياته على أحسن وجه، مؤكدًا أن وجود مطالب لا تخلو منه أي بلد مهما كان مستوى التطور والتقدم فيها، فلا يوجد بلد تنعدم فيه النواقص والمشاكل.