خلال استقباله مجلس إدارة جمعية العوامية الخيرية..

الشيخ الصفار يوضح مفهوم التطوع.. ويؤكد: العوامية تزخر بكفاءات علمية عديدة

جهينة الإخبارية

زار أعضاء مجلس إدارة جمعية العوامية الخيرية للخدمات الاجتماعية، أمس الأول، مجلس الشيخ حسن الصفار بالقطيف.

وأشاد بما تقوم به الجمعيات بوجه عام، وجمعية العوامية على وجه الخصوص، من دور فاعل في تلمس وتغطية احتياجات المعوزين من الناس.

مفهوم التطوع

وتطرق إلى أهمية تحديد مفهوم التطوع، ودور المتطوعين، وضرورة مساهمة المبادرات المجتمعية في كافة مناشط الجمعية المختلفة، وتوفير الغطاء لها لتمارس أنشطتها المقترحة حسب ما تسمح به الأنظمة في هذا الخصوص.

وبين أن هذا الوقت ملائم لإبراز هذه الأنشطة أفضل من أي وقت مضى لما وفرته الدولة من تسهيلات وإمكانات تدعم مثل هذه الفعاليات.

دائرة التواصل

وأشار إلى ضرورة توسيع دائرة التواصل مع كافة الشخصيات ذات الدور الفاعل في المجتمع؛ لتتمكن الجمعيات من تحقيق وتسهيل أهدافها المرجوة.

ولفت إلى دور بعض هذه الشخصيات من أبناء العوامية وما حولها، ومدى مساهماتهم في تقديم الدعم المالي السخي على أوجه الخير والعطاء، وضرب أمثلة على مثل هذه الشخصيات البارزة، في ظل ما تمتلكه وتزخر به مدينة العوامية من كفاءات علمية ذات مسؤوليات معتبرة في قطاعات عامة وخاصة مختلفة في هذا البلد المعطاء.

أجر وثواب

وأكد ما يناله المتصدي للعمل الاجتماعي من أجر وثواب عند رب العالمين وما يتبعها من مكانة مجتمعية يكتسبها أثر ذلك، فيما تطرق إلى الفائض في أموال كافل اليتيم، وما آلت إليه من تراكم مالي كبير يغطي احتياجات كافل اليتيم ويفوق احتياج هؤلاء الايتام لفترات طويلة جدا.

ورأى توظيف خطب الجمع الأسبوعية والمناسبات لحث الناس على توجيه تبرعاتهم للفقراء بشكل عام ليشمل بذلك اليتيم والفقير معا.

مهنية وفاعلية

ولفت إلى أهمية تأهيل من يعمل في الجانب الخدمي ليكون أكثر مهنية وفاعلية عبر مدربين معتمدين بالتعاون مع المؤسسات المهتمة بهذه البرامج في المملكة.

دور كبير

وفي نهاية حديثه، بين ما يقوم به أعضاء الجمعية من دور كبير على حساب وقتهم وجهدهم وأسرهم ابتغاء لمرضاة الله دون أجر إلا من رب العالمين.

عمق مجتمعي

ثم قدم رئيس مجلس الإدارة المهندس نصر أحمد شكره للشيخ الصفار على ما تفضل به من توجيهات قيمة ذات عمق مجتمعي كبير ترمي إلى تلمس فرص تحسين الخدمات المقدمة للمحتاجين.

لقاءات تشاورية

فيما تطرق طاهر آل درويش عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الاجتماعية إلى أهمية اللقاءات التشاورية والتعاونية التي كانت تجمع الجمعيات في السنوات السابقة والذي كان لسماحته الدور الفاعل فيها والحث عليها.

تضافر الجهود

وأكد عضو مجلس الإدارة عبدالهادي البناوي رئيس اللجنة الصحية ولجنة تمكين الأسرة ما لتوجيهات سماحته من أهمية كبيرة تؤكد على ضرورة تضافر الجهود بين الجميع للوصول إلى الأهداف الخدمية المرجوة.

وعي مجتمعي

في حين أشار عضو مجلس الإدارة وأمين عام المجلس ناجي الفرج إلى الاستئناس بتوجيهات الشيخ الصفار وضرورة أن يكون العمل خالصا لوجه سبحانه وتعالى.

وبين للشيخ الصفار ما تقوم به الجمعية من تواصل مع جميع أفراد المجتمع في العوامية من ديوانيات ومشايخ وشخصيات في الآونة الأخيرة.

وأكد ضرورة تحلي الجميع بالوعي المجتمعي مع العمل الخيري وضرورة تحلي الجميع بذلك، مسترشدا بما وجه به سعادة محافظ القطيف عند زيارة مجلس إدارة الجمعية لسعادته.

الفقراء والأيتام

ثم بين موسى آل نمر أمين الصندوق إعطاء الأولية في التبرعات إلى الفقراء ليغطي احتياج الفقير واليتيم معا، منوهًا بالدور الذي يمارسه الشيخ الصفار في الإشارة والتطرق إلى القضايا والمشاكل التي تنتشر بين شباب القطيف والعمل على حلها.

تواصل مثمر

فيما أكد نائب رئيس المجلس ورئيس لجنة العلاقات العامة المهندس حسن اللباد تفعيل التواصل المثمر بين مكتب الشيخ الصفار وبين لجنة العلاقات العامة في قادم الأيام لتعزيز التعاون في كل ما من شأنه تقديم الخدمة المميزة لمستفيدي الجمعية.

وشدد على اهمية ما ذكره سماحة الشيخ في الحث على توسيع دائرة التواصل بين الجمعية والمستفيدين وبينها ومحيطها الخارجي.

شكر وتقدير

في نهاية اللقاء قدم أعضاء مجلس الإدارة بالغ الشكر والتقدير للشيخ الصفار على التوجيهات السديدة التي قدمها.

جمعية العوامية الخيريةجمعية العوامية الخيرية