الشيخ الصفار يستقبل الموكب الزينبي بتاروت

مكتب الشيخ حسن الصفار

زار شباب من موكب الزينبي بتاروت سماحة الشيخ حسن الصفار يوم الأربعاء 28 ربيع الأول 1435هـ الموافق 29 يناير 2014م.

وقد شكر سماحته الزائرين لما يقومون به في خدمة الإمام الحسين وأهل البيت من خلال الموكب.

وقال الشيخ الصفار: إنني لا احتاج للحديث عن الثواب الذي تنالونه من خلال خدمتكم في الموكب، فأنا متأكد أن دافعكم لهذا العمل هو معرفتكم بالثواب الجزيل لخدمة الإمام الحسين ، وحرصكم على الحصول على رضا الله والرسول وأهل بيته .

وأكد أن الأمة تحتاج بالإضافة لما يمارسه الشباب في الموكب إلى وجود حالة من التطلع للرقي في الأخلاق والعمل، وهذا مطلب ديني في الأساس.

وأضاف: يجب ألا يكتفي الشباب بالحد الذي وصلوا له، بل عليهم أن يعملوا ضمن برامج لتطوير مستوى وعيهم وثقافتهم ومعارفهم، مصحوبا ذلك ببذل الجهد.

وعن كيفية تطوير المستوى المعرفي قال سماحته: يستطيع الإنسان أن يطور معارفه بالانتماء إلى دروس تطويرية، أو قراءة الكتب التأسيسية للمعارف والثقافة الإسلامية.

وحذر سماحته من الاكتفاء بالاستماع، وقضاء الأوقات في الأحاديث الجانبية، التي تنتج شبابا سطحيين في فهمهم، ضحلين في ثقافتهم.

وطالب الشيخ الصفار ضيوفه بأن يكون للموكب برنامج ثقافي، وأن يستعدوا لكل مناسبة ببث الحماس لقراءة كتاب عن صاحب المناسبة.

وعن المشاركة في الخدمة الاجتماعية قال الشيخ الصفار: إنني أطالبكم بأن يكون للموكب حضور وتواصل اجتماعي، بعمل برامج تصقل الشباب، وتؤهلهم لخدمة مجتمعهم، وبالانفتاح على العلماء وزيارتهم، وكذلك بزيارة المؤسسات الاجتماعية، وخدمة الفقراء، وعمل وفود لزيارة المرضى باسم الموكب، وما شابه.

حضر اللقاء من الموكب الزينبي: نبيل وعقيل ومحمد عبدالرسول العمران، بدر عبدالجليل الحجاج، حسين عبدالله الخباز، علاء حسين المشور، أحمد وكميل عبدالجليل الحسين، صادق آل تراب، علي ومحمد كمال السنونة، رضا محمد العمران.