الشيخ الصفار يحاضر في تجمع البهرة الإسماعيلية في البحرين

مكتب الشيخ حسن الصفار

بدعوة من شيخ البهرة الشيعة الإسماعيلية في مملكة البحرين، الشيخ مقداد زين الدين، ألقى سماحة الشيخ حسن الصفار محاضرة تحت عنوان (عظمة شخصية رسول الله ) وذلك مساء يوم الأحد 7 ربيع الثاني 1429هـ، الموافق 13/4/2008م في مسجد البهرة في المنامة.

ويوجد في مملكة البحرين بضع مئات من أتباع المذهب الإسماعيلي من طائفة البهرة من أصول هندية، وبعضهم قد كسب الجنسية البحرينية، وأغلبهم يعملون في قطاع التجارة. وكان أحد تجارهم (محمد داداباي) عضواً في مجلس الشورى لدورة سابقة.

ويأتي عقد هذه المحاضرة في برنامج الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، حيث قدّم الشيخ مقداد زين الدين سماحة الشيخ الصفار لجمهور الحفل من الرجال والنساء المتواجدات في قسم خاص بهن، مشيداً بشخصية الشيخ الصفار وعلمه وانفتاحه.

تحدث الشيخ الصفار عن عظمة شخصية رسول الله في بعدها الأخلاقي، ملتقطاً من السيرة النبوية صوراً ومشاهد رائعة، وأكد سماحته على حاجة المسلمين في حياتهم الاجتماعية، وعلاقاتهم الداخلية، وتعاملهم مع الآخرين، إلى التأسي بأخلاق رسول الله ، والالتزام بهدى الإسلام في حماية كرامة الإنسان، وإقامة العدل والإحسان.

مشيراً إلى أن ذلك يبدأ من تعامل الإنسان المسلم مع عائلته، وجيرانه وزملائه وأبناء وطنه.

كما تحدث الشيخ الصفار عن محاولات الجهات الصهيونية والمسيحية اليمينية المتطرفة في الغرب للإساءة إلى شخصية رسول الله وتشويه صورة الإسلام، باستغلالهم لبعض الممارسات المتطرفة، التي تحدث في أوساط إرهابية متشددة تنتسب للإسلام.

وقد شارك في اللقاء فضيلة الشيخ صلاح الجودر من علماء السنة البارزين في البحرين، وألقى كلمة تحدث فيها عن حفظ الهوية الحضارية للأمة الإسلامية.

وكان سماحة الشيخ حميد المبارك رئيس محكمة الاستئناف العليا الشرعية الجعفرية في البحرين، قد استضاف سماحة الشيخ حسن الصفار ظهر نفس اليوم الأحد، بحضور عدد من المشايخ الكرام، حيث دار الحديث حول ضرورة تبصير الناس بمفاهيم دينهم، وعدم ترك الساحة الدينية لتوجهات التطرف، والغلو، والإثارات الطائفية.

كما قام سماحة الشيخ الصفار بعيادة الأستاذ محمد جميل الجمري عضو مجلس النواب، في مجلس والده المرحوم الشيخ عبد الأمير الجمري، وكان قد أُجريت له عملية قسطرة لفتح بعض الشرايين في القلب.

كما زار سماحته مساءً الأستاذ سالم النويدري، مؤلف كتاب (أعلام الثقافة الإسلامية في البحرين).

صور من المحاضرة:

الشيخ مقداد زين الدينمع الشيخ صلاح الجودر والأستاذ جلال العالي

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
فؤاد سعيد آل سنبل
[ السعودية - القطيف ]: 17 / 4 / 2008م - 3:49 م
البهرة الإسماعيلية

هكذا فلتكن الوحدة الإسلامية .


اتحاد مختلف المذاهب الإسلامية

=

وحدة إسلامية واحدة .
2
راشد
[ السعودية ]: 20 / 4 / 2008م - 4:35 م
بارك الله فيك واحسن اليك وزادك الله بسطة في العلم والعمل ياشيخ/حسن
نعم والله هكذا تكون الاخلاق الاسلامية وهكذا تكون اخلاق اهل البيت ، الا ليت المتعصبين المتشنجين يتعلمون من اخلاقك يا شيخ/ حسن الصفار /في مدى صدقك في تحقيق الوحدة الاسلامية.
بوركت وبوركت جهودك الجبارة ونسأل الله تعالى لك دوتم التوفيق والنجاح والسداد .