الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
الشيخ الصفار يحثّ على التفاعل لإنجاح قرار قيادة المرأة للسيارة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 22/06/2018م
حثّ سماحة الشيخ حسن الصفار على التعاطي "بتفاؤل وثقة ووعي وتفاعل" مع بدء قيادة المرأة للسيارة في المملكة مطلع الاسبوع، مؤملا في استكمال مشاركة المرأة الكاملة في الحياة العامة.
وقال الشيخ الصفار ان "علينا ان نستقبل القرار ببدء قيادة المرأة للسيارة الذي سيدخل حيز التنفيذ في بداية الاسبوع المقبل بتفاؤل وثقة ووعي وتفاعل لإنجاح تطبيقه وتلافي المشكلات".
وفي سبيل تلافي أي صعوبات متوقعة قال سماحته ان الرهان يقع على التربية والتوعية الاسرية للأبناء والبنات في التعامل والتفاعل مع هذا التطور الجديد.
الشيخ الصفار يدعو لتبني الكفاءات والوقوف معها في مشوار الابداع والتميز
مكتب الشيخ حسن الصفار - 03/06/2018م
وطالب كل كفاءة ألا تكتفي بتميزها وإنما السعي لتعريف الناس بما تمتلك من كفاءة وتميز، مطالبا بإنشاء تجمعات ومجالس تجمع الطاقات وتوجهها وتعرف بها.

جاء ذلك في الكلمة التي القاها الشيخ الصفار في الامسية الشعرية التي اقيمت في مكتب سماحته بمناسبة ...
الشيخ الصفار يرفض تبريرات الكسل والتراخي عن طلب العلم والمعرفة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 01/06/2018م
رفض سماحة الشيخ حسن الصفار كل التبريرات التي تساق للتهرب من طلب العلم والاستزادة المعرفية، مؤكدا أن ادوات البحث ونوافذ المعرفة اصبحت متوفرة ولا مبرر للكسل في رفع مستوى الوعي في كل المجالات.

وقال: إن الله قد منح الانسان طاقات وقدرات ...
القطيف.. الجمعيات الخيرية تنتقد انعدام الشراكات المجتمعية وتطالب بمشاركة واسعة للمرأة
فضيلة الدهان - جهينة الإخبارية - 30/05/2018م
انتقد رؤساء الجمعيات الخيرية بالقطيف غياب الشراكات المجتمعية في الجمعيات وبين مؤسسات المجتمع المدني، مشددين على أهمية التنمية المستدامة والشراكة المجتمعية، داعين الى انشاء جهاز يخدم المتطوعين لاستقبال الافكار لتحويلها لمشاريع.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان «الجمعيات الخيرية الواقع والمأمول» أقيمت ...
جمعيات القطيف.. تجارب رائدة.. ضعيفة في الشراكات
علي آل رمضان - صحيفة صُبرة الالكترونية - 30/05/2018م

الصفار يدعو رجال الأعمال لدعم يوازي ثرواتهم
تفعيل دور المرأة في الإدارة عملاً برؤية المملكة


 

نظم مكتب الشيخ الصفار ثاني أمسياته الرمضانية في ندوة تحت عنوان “الجمعيات الخيرية، الواقع والمأمول” قدَّم لها المذيع محمد الحمادي الذي تحدث الحمادي في مقدمته عن بروز ...
الشيخ الصفار يدعو للتواصل مع المراكز الطبية ونشر الثقافة الصحية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 30/05/2018م
 

قال الشيخ حسن الصفار أن على المجتمع أن يكون حالة من التواصل مع المؤسسات الصحية للاستفادة منها، ، مؤكدا أهمية التعامل مع المرضى بكل محبة وتكافل وتكاتف، وتثقيف المريض نفسه أو من حوله بالمرض المصاب به.

وتابع: يجب أن يتحول الاهتمام ...
أندية “مديونة” وأعضاء شرف يتراجعون.. وعزوف اجتماعي
علي آل رمضان - صحيفة صُبرة الالكترونية - 20/05/2018م
وضع أربعة من قيادات أندية محافظة القطيف تشخيصاً مفصّلاً لمعوقات المؤسسات الشبابية في أداء مسؤوليتها الاجتماعية. وفي الندوة التي نظمها مكتب الشيخ حسن الصفار؛ ركز المشاركون على المعوقات المالية والاجتماعية والبيروقراطية، في عروض متتالية لجمهور مكتب الشيخ الصفار، مساء البارحة.نُظّمت الندوة تحت عنوان “الأندية الرياضية وتنمية المجتمع”، وهي أولى أربع أمسيات ينظمها المكتب خلال الشهر الكريم كما ذكر مقدم الأمسية محمد المحسن.
الشيخ الصفار يدعو للاستفادة من شهر رمضان في تعزيز التواصل بين أبناء الوطن
مكتب الشيخ حسن الصفار - 13/05/2018م
 

أكد سماحة الشيخ حسن الصفار على أهمية الاستفادة من شهر رمضان المبارك اجتماعيا، وفي اعتباره فرصة للتلاقي بين أبناء المجتمع والوطن الواحد بما يعزز من موقعية الألفة والتلاحم خصوصا في مثل هذه الأوقات.

وعلى أعتاب شهر رمضان، أكد الشيخ الصفار حاجة ...
الشيخ الصفار يدعو الأثرياء إلى تبرعات مليونية في شهر رمضان
مكتب الشيخ حسن الصفار - 12/05/2018م
دعا سماحة الشيخ حسن الصفار رجال الأعمال والأثرياء وجميع المقتدرين في البلاد إلى إطلاق حملات التبرعات المليونية بمناسبة شهر رمضان المبارك دعما للمشاريع الخيرية والمجتمعية ومكافحة الفقر.
وفي حين أعرب الشيخ الصفار عن تقديره "لكل هللة" يتبرع بها الناس للفقراء والمحتاجين، أشار في الوقت عينه إلى ان مجتمعاتنا تنتظر من أثريائها أكثر من ذلك بكثير.
وعلى أبواب شهر رمضان المبارك خص سماحته رجال الأعمال والأثرياء وجميع المقتدرين بالدعوة الى الانخراط في حملات التبرعات المليونية تعبدا لله وخدمة لأبناء مجتمعاتهم.
الشيخ الصفار: نحتاج للاهتمام بالخطاب الديني الاجتماعي والثقافي إلى جانب الخطاب العبادي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 06/05/2018م
قال سماحة الشيخ حسن الصفار أن هناك حاجة ضرورية لوجود خطاب ديني يهتم بالقضايا الاجتماعي والثقافية بموازاة الخطاب الديني العبادي، مضيفا اننا بحاجة لمبادرات من اجل ان يتكامل الخطاب الديني.
وأشار الشيخ الصفار انه قد لا يكون هناك تضخم للجانب العبادي، لكن المشكلة ان هناك تقصيرًا في الخطاب الذي يولي أهمية للقضايا الاجتماعية والثقافية، مضيفا ان ذلك راجع لعدم وجود خطاب يدفع بهذه الأمور.
الشيخ الصفار: المسلمون مدعوون لنشر قيم العدالة لا الجدليات العقيمة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 05/05/2018م
انتقد سماحة الشيخ حسن الصفار استغراق المسلمين في الجدليات العقيمة وتجاهلهم أهم مضامين الرسالة النبوية المتمثّلة في نشر قيم العدالة عبر العالم في المقام الاول.
وقال الشيخ الصفار "ان مدار الرسالة النبوية يقوم على إنقاذ أتباعها من الجهل والتمزق وجعلهم روادا على مستوى البشرية جمعاء لا غرقى في الجدليات العقيمة".
وأوضح انه وضمن هذا السياق جاءت النصوص الدينية الناهية عن الجدل والتعمق في الدين على طريقة أصحاب البقرة الواردة قصتهم في القرآن الكريم.
الشيخ الصفار: الاختلاف في تفاصيل القضايا الدينية لا يمنع التعاون
مكتب الشيخ حسن الصفار - 02/05/2018م
 

قال الشيخ حسن الصفار أن من مصلحة البشرية أن تبحث عن مناطق الإلتقاء، ونبذ الاختلاف والتخاصم حتى مع وجود اختلافات فكرية او دينية.

وتابع: العقلاء يهتمون بالمشترك ويتركون لأنفسهم هامش الاختلاف، بينما المتخلفون يهملون المشترك وينشغلون بما يختلفون فيه، وإن لم ...
الشيخ الصفار يؤكد على أهمية إحياء ليلة النصف من شعبان اجتماعيا وروحيا
مكتب الشيخ حسن الصفار - 01/05/2018م
 

 أكد سماحة الشيخ حسن الصفار على أهمية الاحتفاء بليلة النصف من شعبان وبقية المناسبات، نظرا لما تؤديه من دور ايجابي كبير في حياة المجتمعات، مضيفا أن الحاجة ماسة للتعبئة الروحية، ولتزوّد النفوس بوقود الإيمان والتقوى، وليلة النصف من شعبان هي ...
الشيخ الصفار ينتقد موقف المؤسسة الدينية من النقاشات الفكرية العامة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 28/04/2018م
انتقد سماحة الشيخ حسن الصفار بشدة موقف المؤسسة الدينية التقليدية من النقاشات الفكرية والدينية المحتدمة في الساحة العامة واعتبارها مجرد امتداد لحركة تشكيكية في الدين.
وقال الشيخ الصفار "نعيش اليوم في عصر اتسعت فيه رقعة النقاش في الآراء والأفكار في مختلف الجوانب والقضايا، في السياسة والدين والفن والطب والاقتصاد..".
الشيخ الصفار يشدد على الجهد المعرفي التربوي في التصدي لتحدي تربية الأبناء
فضيلة الدهان - جهينة الإخبارية - 26/04/2018م
 

افتتح الشيخ حسن الصفار مساء الثلاثاء (8 شعبان 1439هـ الموافق 24 ابريل 2018م) الملتقى التربوي الأول «مستشارك التربوي بين يديك» الذي يقام في مركز البيت السعيد بصفوى بمشاركة مجموعة من الأخصائيين والأخصائيات.

وشدد الشيخ الصفار على بذل جهود إيجابية والتصدي للتحديات ...
الشيخ الصفار: الاهتمام بالتراث يعرّف الأجيال بمسيرة التطور الوطني والاجتماعي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 23/04/2018م
 

دعا سماحة الشيخ حسن الصفار للاهتمام بتراث المجتمع وتاريخه، لتتعرف الأجيال على كفاح الآباء والأجداد، ومواجهتهم لمصاعب الحياة بالجد والاجتهاد، وليتعرفوا على مسيرة التطور في بلادهم ومجتمعهم.

وتابع: إن الاهتمام بالتراث يزيد الأجيال حباً لوطنهم وارتباطا ايجابيا بتراهم وتاريخهم، ويدفعهم إلى ...
الشيخ الصفار: أهل البيت يريدوننا شركاء في تحمل مسؤولية الرسالة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 23/04/2018م
قال سماحة الشيخ حسن الصفار ان أهل البيت يريدون من شيعتهم أن يكونوا شركاء معهم في تحمل المسؤلية الرسالية في تبليغ الدين، وتقدم المجتمعات، وايصال رسالة الله الى العالم.
وأبان سماحته أن أهل البيت (ع) كانوا حملة مشروع حضاري يريد الارتقاء بالأمة وتحقيق أهداف الرسالة في الحياة الإنسانية "لذلك حرصوا أن يكون اتباعهم شركاء وأعوانا لهم في حمل هذا المشروع".
الشيخ الصفار يحض ذوي الكفاءة على إبراز أنفسهم وطنيا والنأي عن الانطواء
مكتب الشيخ حسن الصفار - 21/04/2018م
دعا سماحة الشيخ حسن الصفار الكفاءات العلمية والدينية والسياسية المحلية إلى إبراز نفسها في الفضاء الاجتماعي العام والنأي عن العزلة بذريعة الظروف الاجتماعية والسياسية الصعبة.
وقال الشيخ الصفار "ان على الانسان الكفوء ان يظهر كفاءته ويسعى لموقع العطاء". وأوضح بأن الانسان حينما يمتلك الكفاءة والتميز فهو بذلك يصبح في موقع الاحترام والتأثير، فالكفاءة تفرض نفسها.
وانتقد سماحته بشدة حالة الانزواء والعزلة عند اصحاب الكفاءة والمواهب المتميزة واقتصار بعض هؤلاء على القيام بدور هامشي محدود ضمن محيطهم الاجتماعي الضيّق.
الشيخ الصفار يرفض التضخم الذاتي في بعض الاوساط الدينية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 14/04/2018م
رفض سماحة الشيخ حسن الصفار بشدة تضخيم بعض القيادات الدينية لذواتهم أمام الأتباع ومعاملة المحيطين بهم معاملة فوقية، داعيا إلى التأسي بالنبي في التواضع مع الناس.
وقال الشيخ الصفار إن أبرز مهام القيادات الدينية الربانية هي دعوة الناس إلى تعظيم الخالق وإعلاء القيم الإلهية لا تعظيم ذواتهم في نفوس الأتباع على غرار القيادات الدينية.
وأضاف بأن القيادات الدينية الحقيقية هي تلك البعيدة كل البعد عن تضخيم ذواتها أمام أتباعها.