مسئول بالإيسيسكو يبدي اعجابه بكتاب المرأة العظيمة للشيخ الصفار

مكتب الشيخ حسن الصفار عبدالباري أحمد الدخيل

 

أبدى الدكتور عبد القادر الإدريسي (مسؤول الإعلام بالإيسيسكو) اعجابه بكتاب: المرأة العظيمة: قراة في حياة السيدة زينب (عليها السلام)  لمؤلفه سماحة الشيخ حسن الصفار، وذلك في رسالة بعثها الدكتور لسماحة الشيخ.

وقد ذكر الدكتور عبدالقادر أنه "عثر على الكتاب في إحدى مكتبات الرباط"، فصرفه عن قراءة كتب أخرى.

وقال الدكتور الإدريسي الذي التقاه الشيخ الصفار في طهران على هامش أعمال المؤتمر الدولي الحادي والعشرين للوحدة الإسلامية، بتاريخ 27 – 29 ربيع الثاني 1429هـ الموافق 4 -6 أيار 2008م في طهران عاصمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في رسالته: "إنني أقدر جهودكم الخيرة ومواقفكم المتسمة دائماً بالحكمة والمرونة، وأحمد لكم هذا الدأب على التأليف والنشر".

ووصف مشاعره تجاه الكتاب: والحق أني انبهرت بهذا الكتاب وتأثرت به وأفدت منه. وكنت قد قرأت منذ سنوات كتاب الدكتوراه بنت الشاطئ رحمها الله، حول السيد زينب. وهذا هو الكتاب الثاني الذي أقرأه عن هذه السيدة العظيمة فعلاً. ولكتابكم ميزة مضاعفة لأنه (من الداخل)، وفيه معلومات عن الصراع التاريخي بين السنة والشيعة، وعن ظروف نشأة المذهب الجعفري الإمامي، وعن أمور تاريخية أخرى جديرة بالاهتمام.

جدير بالذكر أن الطبعة الرابعة لكتاب (المرأة العظيمة: قراءة في حياة السيدة زينب عليها السلام) قد صدرت عن دار التآخي بسوريا عام 2007م.

كما صدر مترجما الى اللغة الآذرية بعنوان: azamatil qadin
غلاف كتاب المرأة العظيمة