موقع وادي نجران يشيد بلقاء الشيخ الصفار بالشباب المهمشين

مكتب الشيخ حسن الصفار عبد الباري الدخيل

تحت عنوان (ما أجمل هذا اللقاء .... هل سوف نشاهده في نجران) أشاد موقع وادي نجران الالكتروني بلقاء سماحة الشيخ حسن الصفار بالشباب المهمشين مبديا إعجابه بـ "ما حصل في هذا اللقاء بين الأب وأبناءه، لقد كانت مصارحة لمعرفة ماذا يدور بين أبناءه، لم يرضي لهم بالخزي والعار بل بحث كيف يخرجهم ليكونوا مواطنين بمعنى الكلمة.

ثم استعرض الخبر المنشور تحت عنوان: الصفار يطلق مبادرة غير مسبوقة لاحتواء الشباب المهمشين.

وأردفه بتعليق جاء في موقع شبكة راصد الإخبارية:

نشكر للشيخ الصفار هذه البادرة الطيبة ، شعورنا بالأسى لا يضاهيه شعور ونحن نرى الكم الكبير من الشباب في الضياع والفراغ ، وهم يجيبون الشوارع والطرقات دون هدف ، مشتتة قلوبهم ، وعقولهم مغيبة من الحيرة واليأس ، لا غرابة من أي سلوك شاذ يصدر من هؤلاء، لم يصلوا إلى هذه الحالة إلا من جهل الأبويين للطرق التربوية في التوجيه ، وسرعة اليأس وشعورهم بالإحباط من أي فشل للأولاد، مما يجعل الحزن واليأس دافع لضياع الأولاد وتشتتهم ، فيبدأ التمرد والعصيان على الأسرة ، ثم الحقد والعنف على المجتمع ، مع عامل الفراغ والجدة تحصل المفسدة ( إن الفراغ والشباب والجدة مفسدة للمرء أي مفسدة).


وأضاف: أقول يجب أن يكون هناك اهتمام كبير جدا بالشباب الذي لم يجد وظيفة والذي لم يكمل دراسته، نعم هناك أشخاص سوف يتقبلونهم في الشوارع، شاهدنا انتشار المخدرات و القتل وحمل السلاح بشكل كبير جدا في ظل التطور العلمي و الأدبي.

وأنهى المقال متمنيا: أن يكون هناك لقاءات من قبل بعض وجهاء المجتمع النجراني، وبعض الأساتذة والدكاترة حتى لو كان في بعض المناسبات العامة والهدف سامي، نعم شبابنا في خطر ليس نحن فقط بل في جميع أجزاء الوطن.