الشيخ الصفار يشارك مسلمين ومسيحيين احياء ميلاد الإمام المنتظر بالبحرين

شبكة راصد الإخبارية

ديوانية الرسول الأعظم بسيهات تشارك في تنظيم الحفل بالبحرين
وحضور علمائي ورسمي ودبلوماسي رفيع المستوى

بمناسبة النصف من شعبان ذكرى ميلاد الإمام المهدي بن الحسن  أقامت عائلة السكران بمحافظة المحرق بمملكة البحرين مساء السبت احتفالا شعبيا كبيرا حضره نخبة من رجال الدين سنة وشيعة من البحرين وخارجها وممثلين عن جمعية البهرة الإسلامية إلى جانب وفد كنائسي أوروبي يمثل كنيسة الروم الأرثوذكس.

وشارك الحفل وفدا من المملكة العربية السعودية يتقدمهم الشيخ حسن بن موسى الصفار ويرافقة الشيخ محمد آل عبدالعال، والشيخ حسين رمضان آل قريش، إلى جانب أعضاء ديوانية الرسول الأعظم بمدينة سيهات ضمن اللجنة المنظمة لاستقبال الضيوف القادمين.

وحضر إلى جانب هؤلاء عدد كبير من الوزراء والسفراء بإشراف مباشر من قبل نائب محافظ العاصمة الشيخ عبداللطيف السكران رئيس اللجنة العليا المنظمة للاحتفال، وبمباركة ملك مملكة البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، وتحت رعاية رئيس المجلس الأعلى الاسلامي، بالتعاون مع وزارة العدل والشئون الإسلامية، ومحافظة المحرق.

واشتمل الحفل على آيات من الذكر الحكيم، بعدها كلمة لرئيس المجلس الاسلامي الاعلى الشيخ عبدالله آل خليفة وكلمة للمفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان، نجل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى آية الله الشيخ عبد الأمير قبلان وكلمة لمحافظ المحرق سلمان بن عيسى بن هندي وكلمة رئيس مجلس الشورى الأستاذ علي بن صالح الصالح.

كما ألقى ممثل بابا الفاتيكان كلمة عن الطائفة المسيحية وكلمة للشيخ عدنان القطان.

واتفق المتحدثون على أهمية الوحدة بين مكونات الوطن الواحد وبذل المزيد من الجهد وزيادة التعاون لتحقيق المصلحة التي ينشدها الجميع والتأكيد على أهمية دور العقلاء من جميع المكونات في لم شمل الجميع لخدمة أوطانهم..

وأهمية تجسيد الثوابت الاصيلة التي تدعم المشروع الإصلاحي الحضاري الذي يؤكد على الوحدة الوطنية بالاضافة إلى تكريس أهمية التعايش بسلام ومحبة بين أصحاب الديانات مثمنين هذه البادرة من عائلة السكران.

وفي ختام الحفل قدم عريف الحفل ورئيس اللجنة العليا المنظمة الشيخ عبداللطيف السكران شكره لكل من دعم وشارك وحضر وتكبد المشقة والعناء لحضور حفل النصف من شعبان في محافظة المحرق "الذي يكرس الوحدة بين الأجناس البشرية في يوم منقذ الإنسانية وأمل الشعوب".

صور من الحفل: