افتتح "منتدى سيهات الثقافي"

الصفار: الأمن الاجتماعي مسؤولية الدول والمؤسسات الأهلية

جريدة الرياض القطيف - منير النمر

أكد الشيخ حسن الصفار أن الأمن الاجتماعي يناط بمسؤولية الدول بالدرجة الأولى، مستدركا "أنها لا تتمكن منفردة من تحقيق ذلك"، وأشار في الندوة الأولى ل"منتدى سيهات الثقافي" في مدينة سيهات بمحافظة القطيف إلى أهمية إنشاء مراكز دراسة وبحث مهمتها التركيز على الأمن فى المنطقة.

داعيا لضرورة بلورة نمط جديد من الأدوارللمؤسسات الاهلية تضاف إلى ما هو موجود من أدوار تقليدية، مؤكدا على تخريج كوادر في المجتمع تهتم بقضايا الفكر والثقافة، وأضاف "ينبغي بيان دور المؤسسات الأهلية في حماية المجتمع وتحصينه بالمفاهيم السليمة، والبحث عن الطرق والسبل التي تحقق هذا الأمن وإيجاد الحلول لبعض المعوقات".

والندوة التي أقيمت مساء (الجمعة) تناولت فقراتها المؤسسات الأهلية وحماية الأمن الاجتماعي، إذ داخل فيها مثقفون من المحافظة، كما تنوعت فيها الأفكار والأطروحات طبقا لمعارف وقدرات كل شخص. من جانبه حث صاحب المنتدى كمال المزعل في كلمة ألقاها على ضرورة العلم والتعلم، مبينا أهداف ومهام المنتدى التي تعد الثقافة من أهمها، موضحا ان المنتدى سيقوم بطرح مواضيع مختلفة تهم المجتمع، تشمل الجوانب الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية.

ويعد منتدى سيهات الثقافي الذي سيعقد جلسته في شكل شهري أول منتدى ثقافي في المدينة، وهو منتدى تقوم عليه مجموعة من مثقفي المدينة.