الشيخ الصفار يشارك في إحياء ذكرى السيد العسكري

مكتب الشيخ حسن الصفار

 بدعوة من المجمع العالمي لأهل البيت في طهران شارك سماحة الشيخ حسن الصفار في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة الذكرى السنوي الأولى لرحيل العلامة السيد مرتضى العسكري الذي توفي في الثالث من شهر رمضان سنة 1428هـ الموافق 15 أيلول 2007م وكانت ولادته في العراق بمدينة سامراء سنة 1332هـ 1911م.

الشيخ الصفار يتحدث مع آية الله الشيخ الخزعليواشتهر بمؤلفاته وبحوثه العلمية المتخصصة في دراسة المذاهب الإسلامية، والتحقيق التاريخي في المسائل المرتبطة بنشأتها، والمقارنة بين مناهجها ومعالمها العقدية والفكرية.

ومن ابرز مؤلفاته «عبد الله بن سبأ وأساطير أخرى» و«خمسون ومائة صحابي مختلق» و«معالم المدرستين».

وقد أقيم المهرجان العالمي لذكراه السنوية في جامعة طهران في قاعة الفردوسي، بمشاركة شخصيات علمية من مختلف الدول، وحضور حشد من العلماء والاكاديميين والمثقفين.

وقد القى سماحة الشيخ حسن الصفار بحثه تحت عنوان «العلامة العسكري وهمّ الوحدة الإسلامية» كما تحدث في المهرجان الدكتور علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الإسلامية، والشيخ محمد حسن أختري رئيس المجمع العالمي لأهل البيت، وآية الله الشيخ ابو القاسم الخزعلي عضو مجلس الخبراء، والعلامة السيد جعفر مرتضى من لبنان والشيخ عبد الحليم الزهيري مستشار رئيس الوزراء العراقي، والشيخ حسين معتوق من الكويت والأستاذ محمد سعيد الطريحي رئيس تحرير مجله الموسم وآخرون. 

 في افتتاح مؤتمر السيد العسكري

 

 

نص كلمة الشيخ الصفار:

العلامة العسكري وهمّ الوحدة الإسلامية

 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ياسر بوصالح
7 / 10 / 2008م - 3:41 ص
يقول رسول الله صلى الله عليه واله ( من ورخ مؤمنا فكأنما أحياه )
وقد أجدت يا سماحة الشيخ الكريم في إحياء فكر هذا المحقق الألمعي.
وكم كنت أتمنى لو وضعت هذه المحاضرة في قسم الصوتيات في موقعكم الكريم .