رسالة توجيهية للمغتربين

مكتب الشيخ حسن الصفار

 
سماحة الشيخ حسن الصفار                              حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة لكم
رغبة مني (مشرف دار المبتعثين والمغتربين) في بث روح التواصل بين أبناء بلدتي الحبيبة (الأوجام) مع من هم قدوة لنا في هذه الحياة. أرغب من سماحة الشيخ حسن الصفار حفظه الله توجيه كلمة مكتوبة، سوف أقوم بوضعها في الواجهة الإخبارية، والمنتدى، وتحديداً في دار المبتعثين والمغتربين، كلمة تكون موجهة لهم في بلاد الغربة، تحثهم على الإلتزام بمبادئ دينهم، والصبر في وجه المغريات، وتحقيق الهدف الذي هم متواجدون لأجله هنا.
حيث يوجد ما يقارب 37 مبتعث في الدول الآتية: أمريكا - أستراليا - نيوزلندا - ماليزيا - هولندا. والسواد الأعظم منهم متواجد معي هنا في الولايات المتحدة الأمريكية.


المرسل مشرف دار المبتعثين والمغتربين
محمد الناصر
مشرف دار المبتعثين بشبكة دار الأوجام
والله ولي التوفيق

 

الإجابة:


«بسم الله الرحمن الرحيم»

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
 
أوجه سلامي وتحياتي لأبنائي الأعزاء المهاجرين لطلب المعرفة والعلم راجياً لهم التوفيق والنجاح وأن يحقق الله فيهم آمالنا وتطلعاتنا، وأن يعيدهم إلينا بمستوى متقدم من العلم والخبرة ليأخذوا مواقعهم المناسبة في خدمة مجتمعهم ووطنهم.
 
أبنائي الأعزاء:
 
إنكم تنفقون الآن زهرة شبابكم، ويتحمل أهاليكم آلام فراقكم، وتستهلكون مبالغ طائلة من ثروة بلادكم، فعليكم أن لا تضيعوا شيئاً من وقتكم، وجهدكم، في غير المهمة التي هاجرتم من أجلها، وأن تكونوا بمستوى الآمال المعقودة عليكم.
 
ـ التزموا بقيم دينكم وأحكامه لتنالوا أعلى الدرجات عند الله حين تثبتون استقامتكم أمام الاغراءات، وضغوط الشهوات، ولتصقلوا إرادتكم وقوة إيمانكم في تلك الأجواء المغرية المفتوحة.
 
ـ اجتهدوا في دراستكم فالوطن بحاجة إلى الكفاءات العلمية، ومستقبلكم رهنٌ باجتهادكم، فاستفيدوا من هذه الفرصة الثمينة المتاحة لكم.
 
ـ انفتحوا على ايجابيات المجتماعات التي تعيشون فيها، وتأملوا مستوى الجدّية والإهتمام عندهم، والمحافظة على النظام، والحرص على الانتاجية والعمل، ثم فكروا في تطوير مجتمعاتكم، ونقل هذه الإيجابيات إليها حين تعودون قدوات ونماذج صالحة ناجحة إن شاء الله.
 
ـ التفوا حول بعضكم وتواصلوا بالاستقامة والاجتهاد، وتعاونوا على توفير أجواء الخير والصلاح فيما بينكم.
 
حفظكم الله ورعاكم، ولكم مني خالص الدعوات.
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حسن الصفار