التويثير: الشيخ الصفار يدعو لتحمل المسؤلية في الاصلاح والتغيير

شبكة راصد الإخبارية

واحتفاء به في دارة الوجيه «ابو هاني» بحي الخرس

بدعوة من القائمين على الشان الثقافي المنبري بحسينية السادة «آل حاجي» ببلدة التويثير بمحافظة الأحساء القى الشيخ حسن الصفار محاضره بعنوان «الآمه ومسيرة التغيير».

وبدأت الأمسية التي قدمها الأستاذ حسن العثمان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الشاب علي الحمد.

وتطرق الصفار في حديثه إلى ثلاثة عناصر: ضرورة الاصلاح، ومجالاته ووسائله وقال ان الأمم كالاجساد تصاب بالالام والامراض منها ماقد يكون ظاهر يشعر به ومنها مايحتاج الى فحص دوري.

واكد ان الاصلاح ضروري في حياة كل مجتمع في حالة وجود انحراف عن الخط المستقيم.

ودعا الى مواجهة الانحراف وعدم السكوت عنه وان المجتمع الساكت على الظلم والانحراف مجتمع ينهار ويهوي الى الهلاك.

واوضح ان كل المجتمعات تصاب بالامراض والانحرافات حتى مجتمعات الانبياء "ولذلك ينزل الوحي ليصحح تلك الانحرافات ويعالج تلك الامراض".

وشدد الصفار على شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من اجل اصلاح المجتمع ذاكراً مجالات الاصلاح في الجانب الثقافي والفكري.

في جانب الإصلاح السياسي طالب الصفار الجميع بالأهتمام بهذا الجانب وطالب بضرورة المبادرة وعدم الاتكال لاصلاح الفساد مشيراً الى وجود الوعي الكافي لتشخيص واقع الظلم.

وفي ختام حديثه دعا إلى ضرورة التعاون مع الآخرين والاهتمام بالبيئة واصلاح مايحدث بها من خلل.

كما دعا الشباب الى تحصيل العلم والمعرفة باعلى الدرجات والحصول على اعلى المؤهلات "لان هذا العصر لامكان فيه للخاملين والمقصرين".

وفي نهاية الأمسية القى كل من الشاعرين ناجي حرابة وحيدر العلي قصيدتين نالتا اعجاب الحضور.

الوجيه الخرس يحتفي بالصفار

وفي جانب اخر احتفى رجل الأعمال الاحسائي الوجيه محمد بن حسين الخرس في دارته بحي الخرس بالمبرز أمس الخميس بالشيخ حسن الصفار.

الشيخ الصفار بدارة الوجيه الخرس بالمبرز

وحضر الحفل الذي اقيم بمناسبة زيارة الصفار للمحافظة حشد كبير من أهالي الخرس ووجهاء ورجال أعمال ورجال دين.

ورحب الخرس بالمحتفى به شاكرا تواصله لاخوانه بهذه المحافظة "ومساهماته المستمرة في التنوير الفكري والثقافي واهتمامه بالالتقاء بالشباب".

بدوره اعرب الصفار عن شكره وتقديره للحفاوة التي لقيها ويلقاها هو ومرافقيه من "اهالي المحافظة الكرماء".

وتقدم الحضور الشيخ عادل بوخمسين والشيخ جواد الجاسم والشيخ عبدالامير الخرس والشيخ محمد الخرس والأستاذ حسن الحبابي ووفد من عائلة العوض والأستاذ علي وابراهيم والأستاذ عبدالله العباد والأستاذ سلمان السلمان والحاج امين الخواجه.