الشيخ الصفار في استقبال الشيخ الحضري: لا بد من الوقاية من تكرار ما حدث في البقيع

مكتب الشيخ حسن الصفار عبد الباري الدخيل - تصوير أبو مارية

استقبل سماحة الشيخ حسن الصفار في مكتبه في القطيف مساء الاثنين 12/3/1430هـ سماحة الشيخ جواد الحضري، القادم من الأحساء للمراجعة الطبية اثر ما أصابه في ما عرف بأحداث البقيع.

وقد تحدث سماحة الشيخ الصفار مرحبا بالضيف داعيا الله سبحانه أن يمن عليه بالصحة والعافية، شاكرا الشيخ الحضري الذي أصر أن يرفع التكليف ويقوم هو بزيارة الأخوة في القطيف ليطمئنهم على صحته، كما شكر سماحته الأخوة الحضور على مشاعرهم الإنسانية المتدفقة، وعلى حضورهم للاطمئنان على سلامة الشيخ جواد.

ثم تحدث سماحة الشيخ الصفار عن الأحداث التي جرت في المدينة المنورة في الاسبوع الفائت، وعن مشاعر الأمل التي لاحت في أفق المجتمع القطيفي والأحسائي اثر تجمع وفد من علماء وأعيان المنطقة للسفر إلى الرياض ومقابلة المسئولين لشرح ما حدث والمطالبة بإصلاح الأخطاء.

وأضاف سماحته: إن المناطق التي تعيش وحدة مذهبية كالصومال ودارفور في السودان، أصابها إعصار الحرب والدمار بسبب التعصب والتشدد، فما بالكم بالمناطق التي تعيش تنوعا عرقيا أو مذهبيا؟ إذا أرادت الأمة أن تعيش الاستقرار والسلام فلا بد لها من قبول الآخر، وبث ثقافة التسامح والمساواة، وحقوق الإنسان.

من جهته شكر الشيخ جواد الحضري الشيخ الصفار  والعلماء والجمهور الحاضر وطمئنهم على سلامته، وقال: الإصابات كانت بليغة لولا حماية الله لكنت في حالة أخرى.

وأضاف: لقد أصبت بأكثر من طعنة، لكن اثنتين كانتا هما الأخطر، الأولى بالقرب من الرئة، والثانية قريبة من العمود الفقري قد تؤدي لو لامسته إلى الشلل، لكن لطف الله دفع البلاء فله الحمد.

وأشار إلى أنه أغمي عليه بعد الضرب الذي تعرض له، لكن نُقل له أن أكثر من خمسة وعشرين رجلا قبض عليهم متهمون بضربه.

كما ألمح إلى دور الإعلام الذي سلط الضوء على الحادثة، فغير مسارها.

صور: