الشيخ الصفار يشارك في مؤتمر الفقه الإسلامي وتحديات العصر

مكتب الشيخ حسن الصفار

شارك سماحة الشيخ حسن الصفار في أعمال المؤتمر الثاني للهيئة العالمية للفقه الإسلامي، والذي انعقد تحت عنوان (الفقه الإسلامي وتحديات العصر).

وقد انعقد المؤتمر بتاريخ 15-16ربيع الأول1430هـ الموافق 12-13 مارس 2009م في مدينة اسطنبول في تركيا بمشاركة أكثر من ستين عالماً ومفكراً إسلامياً من مختلف الدول والمذاهب الإسلامية.

والهيئة العالمية للفقه الإسلامي مؤسسة علمية مستقلة تضم علماء من أكثر من بلد إسلامي. وأمينها العام سماحة السيد أبو القاسم الديباجي.

وقد شارك الشيخ الصفار في المؤتمر بورقة عمل تحت عنوان (موقعية حقوق الإنسان في الفقه الإسلامي).

كما شارك في المؤتمر من المملكة العربية السعودية المستشار الشيخ محمد صالح الدحيم، قاضي سابق في محكمة ليث بمكة المكرمة.

وشارك في المؤتمر رئيس الوقف السني في العراق الشيخ أحمد عبد الغفور السامرائي ورئيس الوقف الشيعي السيد صالح محمد الحيدري وكذلك المفتي الجعفري الشيخ محمد العسيران مفتي صيدا، والسيد عبدالصاحب الخوئي أمين عام مؤسسة الإمام الخوئي، والشيخ عبدالحليم الزهيري مستشار رئيس الوزراء العراقي، والدكتور عبد السلام راجح من مؤسسة الشيخ كفتارو بسوريا، ووفد من الحوزة العلمية في النجف الأشرف ضم كلاً من الشيخ أحمد البهادلي والسيد صادق الخرسان والسيد عمار أبو رغيف والسيد جعفر الحكيم والسيد محمد علي بحر العلوم والشيخ إبراهيم النصيراوي والشيخ هيثم السهلاني.

وشارك في المؤتمر سماحة الشيخ عيسى الخاقاني والشيخ عبدالعظيم المهتدي ورئيس إدارة مسلمي القوقاز وعلماء مقيمون في أوربا إضافة إلى بعض علماء الشيعة في تركيا، والدكتور الشيخ عبداللطيف هميم أمين عام جماعة علماء ومثقفي العراق. والدكتور نصر محمد الكيلاني الأستاذ في جامعة أم درمان الإسلامية.

«لقراءة نص كلمة الشيخ في المؤتمر اضغط هنا»

صور: