الشيخ الصفار يزور معرض «جمال الكون محمد»

مكتب الشيخ حسن الصفار حسين زين الدين، تصوير: أبو مارية

زار سماحة الشيخ حسن الصفار مساء السبت 24/3/1430هـ المعرض الفني الأول «جمال الكون محمد» الذي تنظمه لجنة أنوار القرآن بسيهات.

وقال الشيخ الصفار في سجل الزيارات: "إن كل لوحة تستحق وقفة تأمل وإجلال"، في إشارة منه لروعة ما رآه سماحته من لوحات فنية معبرة عن مشاعر الحب والصدق للنبي المصطفى محمد .

ودعا سماحته للفنانين والفنانات المشاركات بقوله: "أرجو الله للأخوات الفنانات والإخوة الفنانين الذين زينوا المعرض بإبداعاتهم الفنية، أرجو لهم مزيد التوفيق والتقدم، وأن يمتع الله أبصارهم بلوحات الجنة ومناظرها".

وفي ختام كلمته شكر سماحته لجنة أنوار القرآن لجهودهم الطيبة وسعيهم الدائم في خدمة القرآن الكريم.

يذكر أن المعرض يأتي ضمن برنامج الأمسية السنوية بمشاركة نخبة من الفنانين والفنانات من مختلف أنحاء المملكة والدول العربية، بجانب جماعة الخط العربي بالقطيف وجماعة سيهات فوتو.

والمعرض الذي أشرفت عليه الفنانتان ريم هلال وآيات هلال وبتنسيق مع الوحدة الإعلامية الرجالية، حصد أصداء جماهيرية واسعة وإقبالا كبيرا من الحضور.

واحتوى المعرض على أربعة أقسام: الرسم التشكيلي والتصوير الضوئي والتصميم الرقمي والخط العربي، وبلغ عدد المشاركات على أكثر من 60 مشاركة متنوعة، واستمر أكثر من ثمانية أيام، خصصت الأربعة الأيام الأولى للرجال، والأخرى للنساء.

يشار أن المعرض افتتحه الفنان الأستاذ علي الهويدي مساء الأربعاء 21/3/14230هـ، وهو أحد أبرز فنانين سيهات القدامى، وله العديد من المساهمات في مجال الفن التشكيلي.

وتأتي زيارة سماحته للمعرض ضمن سلسلة زياراته الاجتماعية والدينية لجميع الفعاليات والأنشطة في مجتمعنا.

نص كلمة سماحة الشيخ حسن الصفار:

ما أروع الفن حين ينبثق في أفق الإيمان، وما أجمل هذه اللوحات المعبرة عن مشاعر الصدق. إن كل لوحة تستحق وقفة تأمل وإجلال. أرجو الله للأخوات الفنانات والإخوة الفنانين الذين زينوا المعرض بإبداعاتهم الفنية، أرجو لهم مزيد التوفيق والتقدم، وأن يمتع الله أبصارهم بلوحات الجنة ومناظرها، واشكر لجنة أنوار القرآن جهودهم الطيبة وسعيهم الدائم في خدمة القرآن الكريم.

حسن الصفار                         
السبت 24/4/1430 هـ                  

صور: